ديسمبر 23, 2016

أفضل 3 مفاهيم للسيارات سمعنا عنها خلال عام 2016

في حين تسعى شركات السيارات إلى إبهار الجمهور بأحدث تقنياتها والتطويرات الجديدة والإضافات الذكية لتحسين نوعية القيادة ومتطلبات السلامة ومعايير الفخامة, قامت عدة شركات عملاقة في صناعة السيارات خلال هذا العام بالكشف عن مفاهيم لا تتصف بالغرابة فحسب, بل بأنها أيضاً مفاهيم مثيرة للجدل نظراً لتصميمها أو للمواد التي تم إستعمالها من أجل تصنيعها. ومن أبرز هذه المفاهيم:

3- تويوتا تصنع سيارة من خشب

السيارة التي تشبه اللعبة المصنوعة من الخشب والتي كشفت عنها شركة تويوتا مؤخراً هي سيارة أكثر من حقيقية, وقد تم تصنيع هيكلها بشكل كامل من الخشب الأمر الذي أثار الدهشة نظراً لممظهرها الغريب وللتساؤلات التي أثيرت حول قدرتها على السير بين الطرقات.

تحتوي هذه السيارة على مقعدين فقط ويتألف هيكلها الخارجي من 86 قطعة يدوية الصنع من الخشب. وما يميزها من ناحية المكونات هو أن أي قطعة خشبية لم يتم وصلها ببعضها عبر إستعمال المسامير ذلك أن الروعة في جمعها تم من خلال أداتي okuriari وkusabi التقليديتين.

هذه السيارة لن يتم تصنيعها للسير على الطرقات ذلك أنها لن تتجاوز سرعة 45كلم/س كحد أقصى, ومن المرجح أن سبب تصميمها بهذه الطريقة يعود لأسباب معنوية بشكل أكبر.

لرينو ومرسيدس أيضاً مفاهيم مميزة.. ولكن ستبهركم! في الصفحة التالية<<

أهم المقالات