أبريل 26, 2017

هل تودع بي ام دبليو ناقل الحركة اليدوي قريبا؟

يبدو أن مرسيدس بنز لن تكون وحدها في خندق التحول في نظام ناقل الحركة، مع تقارير تفيد بأن بي ام دبليو تخطط للتخلص من ناقل الحركة اليدوي في المستقبل القريب.

ولكن خطة بي ام دبليو لتضييق نطاق نقلها لا تقتصر على إرسال ناقل الحركة اليدوي إلى كومة الخردة، مع توقع مسؤول تنفيذي من قسم أداء العلامة التجارية أن يرى ناقل الحركة اليدوي طريقه قريبا إلى النهاية.

وقال بيتر كوينتاس، نائب رئيس المبيعات والتسويق لدى بي إم دبليو في أستراليا، عندما يتعلق الأمر بمنتجات العلامة التجارية، فإن مستقبل كلا النوعين من علب التروس قاتم.

ووفقا لكوينتاس، التساؤلات حول المتانة سوف ترسم قريبا نهاية لناقل الحركة اليدوي والمزدوج القابض، مع وجود صعوبات لدى كليهما في التعامل مع صلابة المحركات التوركية الحديثة.

ويربط حد متانة نقل الحركة اليدوي الحديث بقدرة الـ450 حصانا و450 رطل/قدم من عزم الدوران. أما التوائم M3 و M4 الحاليان، فتصل قوتهما إلى 425 حصانا و 406 رطل /قدم من العزم.

وللأسف، قال كوينتاس إنه لا يتوقع من الجيل القادم من تلك السيارات أن يحتوي على علبة تروس يدوية. وقال أن الوحدات التي بنيت لتحمل انتاج محركات V8 تعتبر ثقيلة جدا ونوعية التحول “فظيعة”.

ومما يزيد الأمور سوءا بالنسبة للوحدات المزدوجة القابض هو التطور السريع للمواد الآلية التقليدية في السنوات الأخيرة، وفقا لما ذكره كوينتاس.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

هل نرى سيارات ذاتية القيادة في شوارع نيويورك بحلول عام 2018؟

مفهوم MG E-Motion السوبر الكهربائي إلى معرض شنغهاي؟

لماذا على آبل شراء تسلا وجعل إلون موسك رئيسها التنفيذي؟

أهم المقالات