سبتمبر 06, 2016

بطل الهوت رود بلاكي ججاين: 1926-2016

فعل كل شيء، عرف الجميع وكان دائماً موجوداً في لقاءات الهوت رود في كاليفورنيا.

توفي بلاكي Gejeian، الذي كان جزءا رئيسيا من هوت رود ولاية كاليفورنيا، وسيارات العرض وسباقات drag منذ بدايتها، في 2 سبتمبر عن عمر ٩٠ سنة.

قضى Gejeian طفولته في مزرعة عائلته خارج فريسنو بولاية كاليفورنيا. وتعلم قيادة السيارة بسرعة عن طريق الإنجراف على الطرق الترابية بين الأراضي الزراعية والبساتين التي تملكها عائلته. تجند في البحرية خلال الحرب العالمية الثانية، وعندما انتهت الحرب وأبحر إلى الوطن، مثل الكثيرين من أبناء جيله، بنى سيارة هوت رود. وكانت 1926 Flathead بطاقة فورد وكان يأخذها إلى البحيرات الجافة وسباقات ال-drag ااي مكان آخر. أدى وقوع حادث في منطقة البحيرات إلى إعادة بناء أخذت عشر سنوات شهدت واحدة من آليات التشغيل المطلي بالكروم الأولى في تاريخ هوت رود. بينما تألق الكروم في الأسفل، بقية السيارة كانت سوداء.

“كان كل شيء عليها أسود”، كما قال مرة. وهذا عندما بدأ الناس يسمونه بلاكي blackie.

كان Gejeian في أول معرض وطني كبير للرودستر عندما عقد في أوكلاند في عام 1949، وكان في كل واحد منهم منذ ذلك الحين. وأظهر لأول مرة سيارته الرودستر والعتاد الرائع من الكروم هناك في عام 1953. كل ساعة على مدار الساعة هو وثلاثة من أصدقائه كان kolواحد يختار زاوية معينة من السيارة ويقلبونها تماما على جانبها لاظهار الكروم من تحت. ونتيجة لذلك، حصلت على لقب شيش-كباب. باقي يعمل على السيارة وفاز أخيرا على لقب أجمل سيارة رودستر في أميركا، أعلى مرتبة الشرف في ذلك المعرض، في عام 1955.

أمضى بقية حياته منغمساً بشكل عميق في ازدهار الهوت رود والسيارات المعدلة في جميع أنحاء ولاية كاليفورنيا. في عام 1958 أطلق فريسنو Autorama، وهو عرض حصري للغاية بشكل أن الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تدخل سيارتك إليه هي إذا دعاك بلاكي بنفسه. ظل يدير Autorama لمدة 51 عاما قبل أن تجبره حالته الصحية على إغلاقه. كان Gejeian أيضا PROMOTOR لسباق المسارات  في كلوفيس، ماديرا وريذين سيتي لسنوات عديدة في الستينيات والسبعينيات.

وكان كرم مؤخرا مع تمثال نصفي من صورته في متحف مقاطعة فريسنو التاريخي، مع جائزة من جالبين لرياضة السيارات. وكان عازف بوق دؤوب بحسب أصدقائه، وغالبا ما كان يطيل بالكلام من محبته لهم، كما حصل في الآونة الأخيرة عندما تحدث في المعرض الوطني لهذا العام في يناير، وبعد ذلك في جنازة زمليه وصديقه العظيم جورج BARRIS.
رحم الله روحه. بلاكي. حافظ على لماعية الجانب الأسفل.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

نصائح ذهبية للحفاظ على محرك سيارتك

هكذا ترفع من قدرة جهاز التكييف في سيارتك

هكذا تفحص السيارة المستعملة قبل شرائها (فيديو)

اليك أكثر السيارات عرضة للسرقة

أهم المقالات