ديسمبر 09, 2016

أبرز 3 نصائح إستفدت منها هذا العام لحماية سيارتك

خلال سنة واحدة تتعرض سياراتنا للكثير من المشاكل والعوامل منها الطبيعية ومنها ما نتسبب به نحن نتيجة عدم إهتمامنا الكافي بها.

ولمساعدتك على التخفيف من آثار العوامل الطبيعية على سيارتك وللإهتمام بسيارتك بطريقة صحيحة قمنا خلال هذا العام بإسدائك بعض النصائح المهمة المتعلقة بقيادة السيارة بشكل لا يضر بها أو بكيفية التعامل معها والإهتمام بها في مواجهة الأضرار التي يسببها مرور الزمن.

وفي ما يلي أبرز النصائح التي قمت بالإستفادة منها خلال هذه السنة:

تنظيف الواجهة البلاستيكية الداخلية لسيارتك

– قم برش بخاخ التنظيف مباشرة على البلاستيك في منطقة صغيرة منه. ثم إمسح البلاستيك على الفور بمنشفة مايكروفايبر جافة عبر الضغط بشكل خفيف إلى متوسط. يتم عادة تصميم الألياف داخل هذا النوع من المناشف لإلتقاط الزيوت والأوساخ على البلاستيك والحفاظ عليها داخل المنشفة.

– بعد ذلك قم بالرش مرة ثانية ثم إستعمل فرشاة الشعر الخشن على أن تكون لينة لتحريك الأوساخ العالقة. هذا الأمر سيؤدي إلى ظهور الرغوة التي بدورها تقوم بحمل الأوساخ العالقة. قم بمسح الرغوة بسرعة بالمنشفة قبل أن تجف، وإلا فإن الأوساخ سيعاد توزيعها وليس إزالتها. وإذا استمرت البقع، فالطريقة التالية ستسدعي منك عملاً أكثر عدوانية وذلك عبر استخدام ليفة فرك بضغط خفيف إلى متوسط.

– مرة أخرى، قم بتطبيق المنظف أولاً، ومن ثم إفرك الجلد بلطف شديد. ويجب أن يتم الأمر بحذر شديد مع هذا الأسلوب لتجنب إزالة لون الجلد أو الصباغ. عمر الجلد وحالته سوف يحددان كيفية القيام بفركه سواء بالمنشفة أو بالفرشاة أو بالليفة المخصصة لهذا النوع من التنظيف.

ما هي أسباب إضاءة إشارة فحص المحرك على لوحة القيادة؟ لمعرفة الجواب إنتقل إلى الصفحة التالية<<

أهم المقالات