إشترك معنا

إشترك معنا

الرئيسية

هل نرى سيارة جديدة فائقة كهربائية من أودي قريبا؟روبير الجميّل

10-072017
هل نرى سيارة جديدة فائقة كهربائية من أودي قريبا؟

بحسب الشائعات من المقرر أن تأتي السيارة الكهربائية من أودي بعد R8 e-tron التي كانت في الإنتاج لمدة 19 شهرا فقط

تدرس أودي إطلاق سوبركار كهربائية أخرى لتلحق بسيارة R8 e-tron السابقة المحدودة المدى.

بحسب الشائعات من المقرر أن تأتي السيارة الكهربائية من أودي بعد R8 e-tron التي كانت في الإنتاج لمدة 19 شهرا فقط

تدرس أودي إطلاق سوبركار كهربائية أخرى لتلحق بسيارة R8 e-tron السابقة المحدودة المدى.

وقال بيتر مرتنس، الرئيس الجديد لقسم البحث والتطوير لدى أودي، خلال سباق الفورمولا إي في برلين في وقت سابق من هذا الشهر: "يمكنك أن تتخيل جيدا أنه في وقت ما سيكون لدينا سيارة خارقة كهربائية".

بعد إطلاقها عام 2009 كان لـ R8 e-tron صعوبة في تطويرها. وقد تم إلغاؤها من قبل رئيس التطوير في أودي عام 2013 على أساس أن تكنولوجيا البطارية غير كافية لتقديم الأداء المستهدف. ثم أمر بديل دورهيمر, أوليرش هاكنبرغ، رئيس شركة فولكس واجن الهندسية، بأن يتم وضع e-tron في إنتاج محدود جدا، مع مبيعات استمرت 19 شهرا فقط حتى وفاة الجيل الأول R8 العام الماضي.

ومنذ ذلك الحين غادر هاكنبرغ بعد فضيحة ديزلغات، ولكن ميرتنز - الذي وصل حديثا من فولفو - أوضح أنه حريص على أن يكون لدى أودي نموذج كهربائي آخر، على الرغم من أن خطط مثل هذه السيارة لا تزال في مرحلة مبكرة.

وقال "ان السؤال هو: هل يجب ان يحدث ذلك قريبا؟ والجواب هو نعم بالطبع, فبالنسبة لعلامة تجارية مثل أودي، السوبر هي دائما سيارة مثيرة للإهتمام وهي المجال القوي للعب بالنسبة إلينا خصوصاً أننا لطالما كنا لاعب خطير جدا".

وقد وضع مرتنس أودي أمام إلتزام بتطوير نماذج E-TRON التي ستظلل مجموعة كبيرة من سيارات العلامة التجارية التي تعمل بالإحتراق الداخلي.

ومع ذلك، فإن إصراره على أن تكون أودي الكهربائية نموذجاً متميزاً في حد ذاتها يشير إلى أن أي سيارة رائدة لمجموعتها سيكون لها تصميم فريد من نوعه بدلا من كونها R8 أخرى عرضية مثل E-TRON.

وقال مرتنس أن التعاون التقني مع بورشه من المرجح أن يكون على المركبات الكهربائية السريعة، ومن المرجح أن تتميز السيارة العالية الأداء بقوة 800V الكهربائية بدلا من نظام 400V من أودي.

وقال: "800V تضع تكلفة إضافية كبيرة على المشروع. ونحن بحاجة إلى تقييم ما إذا كان العملاء سوف يكونون على استعداد لدفع مبالغ كبيرة... في قطاعات مثل السيارات الرياضية الفائقة، الجواب سيكون نعم، ولا شك في ذلك".

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

هكذا يجب التصرف عندما يتعطل المحرك اثناء القيادة

هكذا تزيل رائحة الغبار عن داخلية السيارة

ما الذي يؤدي إلى ضعف عزم السيارة؟ وكيف تصلحها؟

روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات. يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل. يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات - العادية ورباعية الدفع - حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com
@RobertGemayel
audi electric