أغسطس 18, 2016

هل تتعاون هيونداي مع غوغل؟

رئيس شركة هيونداي موتور، جيونج جين هينج، أكد أن مصنعة السيارات الكورية وغوغل تجريان حاليا محادثات من أجل التعاون في ما بينهما، لكنه رفض تقديم المزيد من التفاصيل.

وقال جيونغ في مقابلة صحفية بعد اجتماع بين وزارة التجارة وشركات صناعة السيارات المحلية ان هناك مجالات مشتركة بين هيونداي وعملاقة التكنولوجيا يمكن أن تؤدي إلى تعاون فيما بينهما.

وعلى الرغم من التكهنات بين المحللين والنقاد، رفض تأكيد ما إذا كانت هذه المجالات ذات الاهتمام المشترك تتعلق بتكنولوجيا القيادة الذاتية.

وخلافا لبعض شركات صناعة السيارات الكبرى الأخرى، مثل فورد وجنرال موتورز ونيسان، فعلى هيونداي أن تعلن عن أي جهود كبيرة في مجال تطوير المركبات الذاتية.

وإذا عملت هيونداي وغوغل معا على تكنولوجيا المركبات الذاتية القيادة، فإن الطريق قد تتمهد من خلال حقيقة أن الرئيس السابق لشركة هيونداي في الولايات المتحدة الأمريكية، جون كرافسك، هو الآن رئيس مشروع السيارة ذاتية القيادة في غوغل.

وليس معروفاً في هذه المرحلة في أي نوع من مجالات القيادة الذاتية قد تتعاون الشركتين.

وفي مايو/أيار الماضي، أعلنت شركة غوغل وشركة فيات كرايسلر عن صفقة من شأنها أن تجعلنا نرى الشركتين تعملان معا على تطوير نسخة ذاتية القيادة لكرايسلر باسيفيكا الجديدة.

وفي الوقت الحاضر، تخطط الشركتان لبناء 100 سيارة ذاتية القيادة من Pacificas التي ستنضم إلى أسطول إختبارات غوغل من السيارة الذاتية القيادة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

كارما تخطط لمصنع صيني ينتج 50000 سيارة سنويا

غطي نفسك بمجموعة إضافية من العيون أثناء القيادة

لامبورغيني Veneno فائقة الندرة… والثمن 5.5 مليون دولار

أهم المقالات