مارس 22, 2017

هذا ما تربحه بورشيه من كل سيارة تبيعها

عادت مجموعة فولكس واجن إلى الربحية في عام 2016 بعد عام صعب خلال سنة 2015. ويمكن أن يعزى جزء كبير من نجاحها إلى بورشه التي باعت 238000 سيارة في العام الماضي وسجلت أرباحا تشغيلية بلغت 4.1 مليار دولار، بزيادة 14 في المئة عن العام السابق.

واستنادا إلى هذه الأرقام، فإن شركة بورشيه تسير في طريقها إلى كسب مبلغ 17250 دولار من كل سيارة تبيعها.

هذا الرقم يضع بورشيه على طريق دايملر و بي ام دبليو، التي كسبت ما يقرب من 5000 دولار للسيارة في العام الماضي.

بورشيه تتربع على فئة خاصة بها في قطاع السيارات الفاخرة، وتبيع مركبات أقل من بي ام دبليو ومرسيدس في حين انه ليس لديها هاجس التفرد مثل بعض مصنعي السيارات الرياضية الأخرى. وعليه، فإن أرباحها تقع بين المعسكرين.

وبالمقارنة مع بورشيه، فإن أرباح فيراري التشغيلية لكل مركبة تقارب الـ90000 دولار اميركي. في حين أنها تبني 8000 سيارة فقط في السنة، ومصنعة السيارات تتلقى المال من المتنزهات والمحركات، وملحقاتها علامة فيراري التجارية.

وبالمقارنة مع الأرباح التشغيلية لكل سيارة، فمن الواضح أن متوسط ​​إيرادات بورشيه لكل سيارة هو أعلى بكثير ويصل إلى 99000 دولار تقريباً.

وهذا أمر سهل التخيل عندما تكثر الخيارات. بالنسبة لبورشيه ماكان، على سبيل المثال, والتي يبدأ سعرها من أقل من 50000 دولار، فإن مقاعد الجلد الطبيعي في “اسبريسو” تكلف 4920 دولار، بينما يكلف الطلاء المخصص 6520 دولار. وتمثل سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الآن نحو 40 في المئة من مبيعات العلامة التجارية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

كيف تعمل أقسام المحرك في سيارتك؟

نصائح ذهبية لتوفير الوقود أثناء القيادة

الواقع المعزز في بي ام دبليو i.. خطوة عملاقة في عالم السيارات!

أهم المقالات