ديسمبر 12, 2016

فاز بجائزة السيارة الخضراء لسنة 2017

الجواب بسرعة: شفروليه بولت 2017
لماذا: لأنها تعد بمسافات بعيدة المدى بالنسبة للقوة الكهربائية.

بسعر يقدر ب 30،000 $ بعد الاعفاءات الضريبية، بولت ستكون أقل من نصف سعر السيارات الأخرى الوحيدة التي يمكن أن تذهب أكثر من 200 ميلا على شحن واحد – تسلا موديل S وموديل X. بولت يمكن أن تذهب 238 ميلا على شحن واحد.

تسلا موديل 3، التي تعد أيضا بقيادة كهربائية بعيدة المدى، لن تكون متاحة حتى نهاية العام المقبل، في حين من المقرر أن تصل بولت إلى صالات العرض في الشهر المقبل.

هذه الجائزة الكبرى الثانية لبولت هذا الأسبوع، حيث فازت بجائزة سيارة موتور تريند. فالقدرة على شرائها هي واحدة من العوامل التي يدرسها حكام الجائزة لأن السيارة يجب أن تكون في متناول الجميع على نطاق واسع ليكون لها أكبر أثر بيئي محتمل. وكان السعر عقبة أمام تيسلا للحصول على الجائزة.

وصلت إلى النهائيات سيارات أخرى تعمل أيضاً بالبنزين لتوسيع مداها: بي ام دبليو 330e iPerformance، كرايسلر باسيفيكا، كيا أوبتما وتويوتا بريوس Prime. وباسيفيكا هو أول ميني فان كهربائية. تويوتا بريوس Prime هي نسخة كهربائية عن السيارة الهجينة الأولى.

وتمثل جائزة بولت الفوز المتتالي الأول لجنرال موتورز (GM) في تاريخ 12 عاما من الجائزة. تشيفي فولت، والتي هي على حد سواء كهربائية وتعمل بالبنزين، أصبحت أول فائز مرتين بالجائزة العام الماضي.

أصبحت الجائزة مطمعا للمصنعين لأن مشتري السيارات اصبحوا أكثر اهتماما في السيارات الكهربائية والسيارات الصديقة للبيئة الأخرى. ولكن الجائزة عانت أيضا قليلا من إساءة لسمعتها عندما تم تجريد أودي وفولكس فاجن من جوائز السيارات الخضراء التي فازت بها في عام 2009 و 2008 لمحركات “الديزل النظيف” بعد أن تبين أن للسيارات برمجيات مصممة للغش في اختبارات الانبعاثات .

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا تحافظ على سيارتك في البرد

هكذا تضع حدود لإحتيال الميكانيكي

نصائح تبعدك عن مراكز الصيانة وتحافظ على سيارتك

طريقة فعالة لتحسين الإنارة في مصابيح سيارتك الأمامية

أهم المقالات