ديسمبر 21, 2016

سيارة إم جي زد إس تظهر عالميا للمرة الأولى.. فما هي مواصفاتها؟

كشفت شركة ’إم جي‘ (MG) العالمية للسيارات عن طرازها الجديد ’إم جي زد إس‘ (MG ZS) خلال معرض غوانغزهو الدولي للسيارات الذي أقيم مؤخراً بدورته الـ14. المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) مصمَّمة لتلبية متطلّبات الجيل الشاب وستصل إلى منطقة الشرق الأوسط في أواخر العام 2017.

المركبة مزوّدة بنظام إنترنت ذكي يوفر لكل مستخدم هوية مستقلّة لتسجيل الدخول. ويمكن للنظام التعرّف على السائق وتخصيص الوظائف مثل فتح القفل وتشغيل مكيّف الهواء عن بعد. إلى جانب هذا، يمكن استخدام الأوامر الصوتية لفتح وغلق فتحة السقف وتعديل حرارة المركبة والتحكّم بتشغيل الملفّات الموسيقية والملاحة. وهذا التحكّم بدون استخدام الأيدي يسمح للمستخدمين التركيز على الطريق وضمان التمتّع بتجربة ركوب أكثر أماناً.

إضافة لميّزة التواصل بين المركبة والسيارة والتحكّم الذكي عبر الصوت، يتمتّع نظام الملاحة المرن في المركبة بقدرة التخطيط المستقل للمسار وتكبير وتصغير الخارطة عبر السرعة والاستجابة لظروف الطرقات بدون أي تدخّل من السائق.

تصميم ملفت

علاوة على التقنيات المتطوّرة جداً المدمجَة في ’إم جي زد إس‘، سوف ينجذب العملاء بقوّة إلى التصميم الملفت والمثير لهذا الطراز الجديد. فمن الجهة الخلفية، تبدو المركبة قوية ومليئة بالطاقة مع أضواء خلفية مشابهة لكوكبة الدب الأكبر، بينما تأتي المقدّمة متميّزة عبر شبك مغلفَن مشابه لنجوم السماء، إضافة لأضواء أمامية ملفتة مستوحاة من عجلة ’عين لندن‘ (London Eye) الشهيرة.

شاهد تصميم السيارة في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات