مارس 24, 2014

إنفينيتي Fx يعزز القوة والأداء

بعد تطبيق عدد من التحسينات البارزة والهادفة لترقية شكلها الخارجي ومقصورتها الداخلية، خضعت سيارة إنفينيتي FX، ذات الأداء المتقدم والتي تنتمي لفئة مركبات الكروسوفر، إلى تحسينات إضافية جاءت تحت الغطاء الأمامي، حيث زودت بمحرك V6 بنظام التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) سعة 3.7 ليترات يولّد قدرة 329 حصاناً، بدل المحرك السابق سداسي الأسطوانات سعة 3.5 ليترات.

وتحمل السيارة الآن اسم FX37، وتنضم إلى سيارة إنفينيتي FX50 بالدفع بكافة العجلات والتي تشمل في موديلها محرك قياسي ثماني الأسطوانات بنظام التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) سعة 5.0 ليترات يولّد 390 حصاناً ونظام الدفع الذكي بكافة العجلات من إنفينيتي، وقد جهز الموديلين بناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بسبع سرعات.

وتستفيد إنفينيتي FX37 من تقنية التحكم بالصمامات المسماة “نظام التحكم المتغاير برفع الصمامات” (VVEL) التي تقوم بتعديل توقيت الصمامات وعملية الرفع، ما يُعزز مستوى الكفاءة في استهلاك الوقود مع عزم دوران أعلى ومعدّل محسن في خروج الانبعاثات مقارنة مع التصاميم التقليدية للصمامات المتغايرة. كذلك تمت إضافة نظام كشف الأجسام المتحركة (MOD) المتقدم إلى مجموعة من الأنظمة المتطورة من الشركة اليابانية.

أهم المقالات