أغسطس 07, 2017

إلغاء 63000 حجز مسبق لتسلا النموذج 3؟

زعمت تيسلا أنها تتلقى 1800 طلب مسبق على النموذج 3 كل يوم, لكن, وكما اتضح، فإن الطلبات المسبقة لم تتم من دون انقطاع منذ إطلاق النموذج المبدئي لموديل 3 في أوائل عام 2016.

وفي حديثه عن المكاسب الفصلية التي حققها صانع السيارات، كشف الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إلون موسك أنه قد تم إلغاء حوالي 63000 طلب مسبق للنموذج 3 خلال العام الماضي أو نحو ذلك، ليصل إجمالي عدد الطلبات من 518000 إلى 455000.

وتعقيباً على المسألة قال موسك: “هذه الإلغاءات وقعت على مدى أكثر من عام. وأعتقد أن [هذه الأرقام] غير متكافئة. مع كمية صغيرة من الجهد يمكننا بسهولة دفع رقم الحجز للنموذج 3 إلى شيء أعلى من ذلك بكثير ولكن ليس هناك مبرر للقيام بذلك. الأمر هو كما لو أنك كنت مطعم وكنت تقدم الهامبرغر وهناك مثل ساعة ونصف إنتظار للهمبرغر، هل تريد حقا القيام بتشجيع المزيد من الناس لطلب المزيد من الهامبرغر؟”.

وخلال حديثه، أكد مؤسس تسلا ان “من يطلبون نموذجا 3 اليوم ليس من المرجح أن يحصلوا عليه قبل نهاية عام 2018 وأن أهداف الإنتاج النبيلة للمصنع ما زالت سليمة”.

ووفقا لمعلومات صحفية, فإن تسلا تخطط لتصنيع 5000 من مركبات النموذج 3 في الأسبوع بحلول نهاية عام 2017، وأنه في وقت ما من العام 2018، سيتم إنتاج ما يقرب من 10000 نموذج 3S على أساس أسبوعي.

ولفت موسك إلى أنه: “عندما قلت” تصنيع الجحيم، فقد كنت أقصد ذلك. فنحن نعرف هذا الأمر فنحن من وضع نفسه في ذلك. لا ألوم الجحيم لأننا اشترينا البطاقات. هذا ربما يكون أفضل ما شعرت به حيال تسلا، لكي أكون صريحا”.

ومن الجدير ذكره أن تسلا كانت قد تخلت عن نموذج S 75 RWD إفساحا في المجال أمام نموذج 3. وهذه المرة ستتخلص الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية من المحرك الخلفي الدفع في النموذج S 75، تاركة إصدار الدفع الرباعي كقاعدة جديدة – ويفترض أن يقع هذا النموذج بين إصداري الـ74500 دولار والـ35000 دولار من النموذج 3 .

هذه الخطوة أيضا تبسط الإنتاج، حيث تقضي على خطط الدفع الخلفي في النموذج S كونه بني حصرا كسيارة رباعية الدفع. ومع ذلك، فهذا لا يعني أن سيارة السيدان الراقية ستكون ذات خيارات ضئيلة.

وفي الوقت نفسه، من المرجح أن يتجاوز الإنشاء المستقبلي للنموذج 3 الذي يستخدم بطارية عالية الحجم مجال التشغيل الفعال للسيارات الحالية من النماذج S وX.

المصدر: Fortune

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا

أهم المقالات