أبريل 15, 2014

سائقو لكزس يعتلون منصة التتويج

تمكّن فريق “كيبر توم” (KeePer TOM) للسباقات المؤلف من السائقين دايسوكي ايتو وأندريا كالداريلي في مركبته لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 37 من الفوز بالجولة الأولى من سباق “أوتوباكس 2014” (AUTOBACS 2014) في فئة السوبر جي تي 500 (GT500 class) على حلبة أوكاياما الدولية باليابان.

كما جاء فريق “اينيوس ساستينا” (ENEOS SUSTINA) المؤلف من السائقين كازويا أوشيما ويوجي كونيموتو في مركبته لكزس “RC F” في المرتبة الثانية، بينما أنهى فريق “دينسو كوبيلكو سارد” (DENSO KOBELCO SARD) المؤلف من السائقين هيرواكي ايشيورا واوليفر جارفيز في مركبته لكزس (RC F) الجولة في المرتبة الرابعة. وستقام الجولة القادمة من سباق السوبر جي تي في الرابع من مايو على حلبة فوجي سبيد واي – اليابان.

وأنهى فريق “كيبر توم” على متن لكزس “RC F” هذه الجولة في زمن قدره 1:57’15.816 ليفوز بالسباق المؤلف من 81 دورة في ظل ظروف قاسية تخللتها بعض الامطار، لكن ذلك لم يمنع الفريق من الانطلاق بقوة ليتمكن من تحقيق النصر.

وبالنسبة للسائق ايتو، فقد كان هذا الفوز الحادي عشر له خلال مسيرته الرياضية في سباقات فئة السوبر جي تي، بينما هو الفوز الأول بالنسبة للمتسابق كالداريلي والذي انتظره طويلاً ليتحقق اخيراً في الموسم الثالث من مشاركته في هذا السباق. يذكر أن أفضل توقيت دورة تم تحقيقه في هذا السباق كان من نصيب فريق “اينيوس ساستينا” على متن لكزس “RC F” في زمن قدره 1’21.977.

ونظراً لكونها المشاركة الأولى لمركبة لكزس “RC F”، فقد كان ذلك بالطبع الفوز الأول لها في سباق السوبر جي تي. هذا وقد تم استبدال محرك جي تي 500 ذي الثماني اسطوانات V8 سعة 3.4 لتر السابق بمحرك بسعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني استعداداً لموسم 2014.

أهم المقالات