إشترك معنا

إشترك معنا

الرئيسية

5 أشياء لترقبها في لومان 24 ساعة 2017 وسام فارس

16-062017
5 أشياء لترقبها في لومان 24 ساعة 2017

مع بدء أول الأحداث على المسار لسباق نسخة 85 من لومان 24 ساعة، نختار لكم  5 مواضيع لتكونوا على اطلاع بها خلال نهاية هذا الاسبوع.

1- هل سوف تستمر تويوتا بالسيطرة على الوتيرة؟

مع بدء أول الأحداث على المسار لسباق نسخة 85 من لومان 24 ساعة، نختار لكم  5 مواضيع لتكونوا على اطلاع بها خلال نهاية هذا الاسبوع.

1- هل سوف تستمر تويوتا بالسيطرة على الوتيرة؟

يجب أن تكون وتيرة يوم الاختبار التي أظهرتها سيارات تويوتا TS050 الهجينة، وخاصة سيارة كاموي كوباياشي التجريبية رقم 7، لحظة صعبة بالنسبة لبورشه، خاصة وأن كوباياشي يدعي أنه واجه حركة مهمة من المرور في أفضل لفة له.

2- هل كشفت بورشه كل أوراقها؟

يبدو أن بورشه لا تطارد أي عناوين التأهل هذا العام. وقد ركزت قلقها على وتيرة السباق طوال فترة الإعداد مع السيارة المسنة الآن نسبيا - من حيث الهيكل، على الأقل - 919 الهجينة.

ولكن فقط أحمق سوف يقلل من قدرة بورشه، التي لا تزال تصر على أنها سوف تحصل على النصر 19 في سباق لومان. لديها تشكيلة قوية من السائقين في عام 2017، وخلال توقف الصيانة تستفيد من ميزة صغيرة بفضل جهاز فك العجلة وتزويد الوقود الذي على ما يبدو أكثر كفاءة.

3- هل سيأتي قرار تبديل السائقين في تويوتا بأرباح على الفريق الياباني؟

خاض خوسيه ماريا لوبيز بداية مسيرته في WEC، مع وقوع حادث في سباق تويوتا الوحيد الذي بدأه حتى الآن في سيلفرستون. وأدى ذلك إلى اضطرار بطل الأرجنتين WTCC على تفويت سباق سبا، وكان تأثير ذلك حلوله مكان السائق المخضرم في لومان ستيفان سارازين.

4- هل يمكن أن تنتهي سيارة LMP2 على المنصة؟

الجواب البسيط هو: نعم، يمكن لواحدة. مع ست سيارات فقط LMP1 (وخمسة فقط هجينة)، فإنه لن يتطلب قدراً كبيرا من سيارة LMP2 لتكون في منافسة لما سيكون مظهر تاريخي على المنصة الشاملة.

5- من سيفوز بحرب فئة GTE Pro؟

إذا كانت خاتمة الموسم الماضي لا تنسى ومثيرة للجدل إلى حد كبير، يبدو أن نسخة 2017 من هذه الحرب تعد أن تكون على مستوى أعلى من المنافسة بين المصنعين الخمسة الكبار: استون مارتن، بورشه، فيراري، فورد وكورفيت.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هذه هي عواقب استخدام اطارات غير أصلية للسيارة

إليك لائحة الصيانة التي يجب الالتزام بها من أجل سيارتك

أجزاء يجب تفحصّها بشكل دوري في سيارتك

إختراع عربي ينهي أزمة إطار السيارة المثقوب

وسام فارس
مهندس ميكانيك، متخصص في المواضيع التقنية، هويته وهوايته وشغفه السرعة وعالم السباقات وتعديل السيارات. يشارك بافتتاح سباقات السرعة في لبنان على متن سيارة من تصميمه وتنفيذه، وهي سيارة جوش ذو مقعد واحد، ويطمح إلى تصميم غيرها من السيارات لإبراز قدرة العالم العربي على تحقيق الكثير في هذا المجال. للتواصل معه : wissam@alamalsayarat.com
top 10 sport