أبريل 20, 2017

بورشه 919 هايبريد تحصدان المركزيْن الأول والثاني في سيلفرستون

استطاعت بورشه المنافسة على الفوز في سباق ’سيلفرستون‘ يوم الأحد الفائت على متن سيارتها “919 هايبريد” 919 Hybrid، على الرغم من تقصّدها اعتماد رُزمة دينامية هوائية لا تتلاءم مع طبيعة المسار مُطلقاً. فبعد ست ساعات من التسابق ضمن مجريات الجولة الافتتاحية من “بطولة العالم للتحمّل التابعة للاتحاد الدولي لرياضة السيارات” FIA World Endurance Championship (FIA WEC)، التي أقيمت على حلبة الجائزة الكبرى البريطانية المليئة بالتحدّيات، اجتاز الثُلاثي ’إيرل بامبر‘ (نيوزيلندا) و’تيمو بيرنهارد‘ (ألمانيا) و’بريندون هارتلي‘ (نيوزيلندا) خطّ النهاية بفارق 6.173 ثانية فحسب عن سيارة تويوتا الفائزة بالسباق بقيادة ’سيباستيان بويمي‘ (سويسرا) و’أنتوني ديفدسون‘ (بريطانيا) و’كازوكي ناكاجيما‘ (اليابان). وقد خاض ’بويمي‘ صراعاً محموماً مع ’هارتلي‘ في فترة السباق الأخيرة، ليتجاوزه قبل سبع لفّات فحسب من النهاية. أما بالنسبة إلى سيارة سباق بورشه “919 هايبريد” الثانية، بقيادة بطل العالم الحالي ’نيل ياني‘ (سويسرا) و’أندريه لوتيرِر‘ (ألمانيا) و’نيك تاندي‘ (بريطانيا)، فحلّت في المركز الثالث.

أقيم أوّل سباق في “بطولة العالم للتحمّل” 2017 وسط طقس بريطاني معهود امتاز ببرودته وتقلّبه. ولم تردع حرارة الحلبة المنخفضة (حوالى 11 درجة مئوية) والأمطار الخفيفة الجمهور البالغ عدده 50,200 عن الاستمتاع بالسباق طوال نهاية الأسبوع.

بنهاية الجولة الأولى من أصل تسع جولات في البطولة، يتصدّر “فريق بورشه أل أم بي” Porsche LMP Team – الفائز بسباق ’لومان‘ Le Mans وبطل العالم في العاميْن 2015 و2016 – ترتيب الصانعين بـ 33 نقطة مقابل 26.5 نقاط لفريق تويوتا في المركز الثاني. أما بالنسبة إلى ترتيب السائقين، فيحتل سائقو بورشه المركزيْن الثاني والثالث.

أهم المقالات