فبراير 13, 2017

باتيلكو ريسينغ دراغ965 يفوز بالجولة الأولى من بطولة التحمل على دبي كارتدروم

بعد منافسة استمرت 12 ساعة وقطع 555 لفة، تمكن فريق باتيلكو ريسينغ دراغ965 من الفوز في الجولة الأولى من بطولة دبي كارتدروم للتحمل، التي انتهت منتصف ليل السبت 11 فبراير.

وفي نفس السباق، تمكن الفريق الإماراتي، دبي فالكون ريسينغ من التفوق في فئة كاس الأمم في الوقت الذي حقق فيه فريق الإمارات كاس الشركات.

وبفوزه بالمركز الأول في الجولة، التي عقدت على مسار حلبة “ريفيرس انترناشونال” الخارجي لدبي كارتدروم، والبالغ طولها 1.2كم، ضمن فريق باتيلكو ريسينغ دراغ965 الفوز بفئة المحترفين، ليرد بهذا على خسارته بطولة العام الماضي أمام فريق سي جي بفارق طفيف.

من جهته أرسل فريق سي جي ريسينغ رسالة قوية للمنافسين بأن الفريق متواجد بقوة للدفاع عن اللقب الذي فاز به العام الماضي، بتمكنه من تصدر الشاشات في منافسات الجولة التأهيلية.

واستطاع ألبان فاروتي، سائق فريق سي جي ريسينغ برو، من تحقيق أسرع زمن للفة بعد أن قطعها في 1:12.442 دقيقة، بفارق 0.027 جزء من الثانية عن الشيخ حشر آل مكتوم، سائق فريق دبي فالكون ريسينغ. اما فريق باتيلكو ريسينغ دراغ965 فقد حل في المركز الثالث على خط الانطلاق، فيما ذهب المركز الرابع لصالح الفريق الروسي لوكويل ريسينغ.

وفي اللفات الأولى للسباق، استغل فريق سي جي ريسينغ انطلاقه من المركز الأول على خط البداية واندفع بقوة للأمام ليتصدر السباق. لكن إصرار المنافسين اجبره على فقدان الصدارة لصالح فريقي باتيلكو وفالكون في النصف الأول من السباق.

1.Start-of-Round-One-Dubai-Kartdrome-Endurance-Championship.jpg

واستغل فريق باتيلكو ريسينغ دراغ965 استراتيجية الوقوف عند منطقة الكراجات ليتصدر السباق، تبعه فريق لوكويل الروسي وفريق بن داري كارتينغ. سي جي ريسينغ كان في المركز الرابع لكنه كان قد دخل لمنطقة الكراجات مرة اكثر من الفرق الأخرى.

ومع اضطرار الفرق لدخول منطقة الكراجات، تقدم فريق سي جي ريسينغ في الترتيب إلى المركز الثاني، بفارق 47 ثانية عن باتيلكو ريسينغ دراغ965. فريق بن داري تقدم أيضا للمركز الثالث فيما حل فريق دبي فالكون ريسينغ في المركز الرابع متقدما على الفريق الروسي لوكويل خامسا.

وحاول السائق الأخير لفريق سي جي ريسينغ، ألبان فاروتي، من تقريب الفارق بينه وبين رامز عزام سائق فريق باتيلكو ريسينغ دراغ965، لكن انضباط الأخير وتركيزه حافظا على صدارته. وقطع عزام خط النهاية متقدما بفارق 40.704 ثانية عن فاروتي.

وبهذه النتيجة اعتلى فريق باتيلكو ريسينغ دراغ965 المركز الأول، فيما حل فريق سي جي ريسينغ في المركز الثاني في كلا الفئتين. أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق بن داري كارتينغ الذي كان سعيدا بهذه النتيجة بعد ان انطلق من المركز الخامس على خط البداية.

وفي المنافسة على فئة الشركات، كان اللقب من نصيب فريق الإمارات، الذي تقدم بروعة من المركز الثاني عشر على خط الانطلاق إلى المركز السابع في الترتيب العام، وتصدر فئة الشركات.

وبعد 12 ساعة من المنافسة، حل فريق سي جي ريسينغ1 في المركز الثاني في فئة الشركات، بفارق 21.238 ثانية عن فريق الإمارات، فيما ذهب المركز الثالث لصالح فريق ريدلاين ريسينغ، الذي تقدم من المركز 17 على خط الانطلاق.

من جهته وبالرغم من انهائه السباق في المركز 4، تصدر فريق دبي فالكون ريسينغ، بطل نسخة 2016، فئة كاس الأمم، المخصصة للفرق المؤلفة من سائقين من نفس الجنسية.

وكان فريق لوكويل ريسينغ الروسي يسير على الطريق الصحيح، لكنه تراجع في آخر السباق وحل في المركز الخامس في الترتيب العام، وثانيا في المنافسات على كاس الأمم. المركز الثالث كان من نصيب الفيق الهندي زوم ريسينغ.

أهم المقالات