إقرأ المزيد
مرسيدس مايباخ 6 الجديدة.. نحو مستوى آخر من الرفاهية والتكنولوجيا
شارك   |

لا تنفك مرسيدس عن إدهاشنا بتصاميمها الغريبة لمفاهيم أقل ما يقال فيها أنها خروج عن أي توقع وكل مألوف، وقد أظهرت الشركة القدرة الدائمة على استحضار الماضي بدلاً من دفنه وتصميم المستقبل بدلا من انتظاره.

وأبرز ما تقوم به حالياً هو ما تمكنت من خلاله الشركة من جمع الماضي والمستقبل ببوتقة من الأفكار والتصاميم الغريبة ممزوجة بتكنولوجيات تتجاوز عصرها.

نتحدث هنا عن سيارة مرسيدس مايباخ 6 التي ذكرناها سابقا ضمن تقارير عدة حول ماهيتها ومواصفاتها وميزاتها المتوقعة بالإضافة إلى تصميمها المليء بالغرابة وبعض الغموض أيضاً.

هذا النموذج هو نسخة قابلة للكشف من رؤية مرسيدس-مايباخ 6، وهي سيارة العرض الجميلة المظهر التي لمعت تحت أشعة الشمس في العام الماضي خلال مسابقة الأناقة في بيبل بيتش، وهو الحدث الخيري الأكثر شهرة من نوعه الذي يجري كل عام في جولف لينكس في بيبل بيتش بكاليفورنيا.

مواصفات هذا الإصدار المكشوف:

– المحرك:

بقوة 738 حصان رباعي الدفع، ويستخدم هذا المفهوم أربعة محركات كهربائية متزامنة ذات المغناطيس الدائم، كل واحد يقود عجلة، ومجموعة بطارية بقوة 80 كيلواط في الساعة.

– السرعة والأداء:

يمكن لهذه السيارة التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في أقل من 4 ثوان في حين أن سرعتها القصوى المحددة إلكترونيا تصل حتى 250 كيلومتر في الساعة.

وما يجعل هذه السيارة قادرة على هذا الأداء هو عامل إضافي يتعلق بوزنها وذلك بسبب إزالة السقف الذي خفف من هذا الوزن وعزز من أدائها السريع.

تفتح أبواب هذه السيارة إلى الأعلى، وهي سوف تنافس كل من سيارتي رولز رويس ريث وشقيقتها المكشوفة داون.

كيف رأيناها في العام الماضي؟

مرسيدس مايباخ 6 الرؤية تم عرضها للمرة الأولى في بيبل بيتش في صيف 2016 – كانت قد أظهرت لنا ما يلي

– تميز بين الحديث والقديم في التصميم:

أذكر كلمة “رجعية” أمام فريق تصميم مرسيدس بنز وستحصل على نظرة لاذعة. انها ليست رجعية. انها تحت التأثيرات الكلاسيكية التي أعيد إحياؤها بطريقة حديثة من حقبة الثلاثينيات الجميلة.

– انها فعلاً طويلة:

هذه السيارة ضخمة، تمتد لدرجة قد تخشى من قيادتها في الأماكن الضيقة وعند الإلتفافات، ولكن كان من الممكن أن تكون أطول من ذلك.

– السيارة كهربائية، فلماذا إذا الشبك الأمامي الكبير؟

ليس الأمر بهذه البساطة، فحتى السيارات الكهربائية تحتاج إلى مبرّد وبالتالي فإن السيارات الكهربائية بحاجة إلى رادياتير، وخاصة عندما يأتون إلى طريق مسدود بعد القيادة بسرعة عالية.

– المصابيح الأمامية تتقلص عام بعد عام:

هذه الخطوط النحيفة المصابيح الأمامية المحدّقة ستكون ممكنة في القريب العاجل، ووفقاً لأحد كبار مصممي مايباخ ستيفن كويل “نريد الحصول على مصابيح أمامية صغيرة قدر الإمكان. وما نراه هنا هو لمحة حقيقية عن المستقبل “.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

خطوات بسيطة لاخفاء صدمات السيارة بعد تعرضها لحادث سير

ثلاث طرق مضمونة للتخلص من الخدوش في زجاج سيارتك

بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة !

6 نصائح لتصليح سيارتك بأدنى كلفة ممكنة


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن