إقرأ المزيد
سيارة تويوتا تبدو من جيل التسعينيات.. لكنها في الواقع جديدة كليا
شارك   |

لا تكف تويوتا عن الإبداع في التصميم لإظهار قدرات الشركة غير المحدودة في بناء سيارات ذات تصاميم مبتكرة ومخالفة لكل التوقعات.

ومؤخراً قامت عملاقة تصنيع السيارات اليابانية تويوتا بالكشف عن سيارات الجيل الثالث الجديدة من تويوتا قبل حلول معرض طوكيو للسيارات 2017 والذي سيضم عددا كبيرا من مصنعي السيارات اليابانية ومن السيارات الجديدة التي سيتم إطلاقها للمرة الأولى هذا العام.

وعلى الرغم من أن التصميم القديم للمقصورة الداخلية لسيارة تويوتا سانتشوري يبدو وكأنه خارج للتو من حقبة التسعينيات إلا أن سيارة الجيل الثالث هذه هي سيارة محدثة بشكل تام. وحتى تصميمها الخارجي أتى شبيهاً إلى حد كبير بتصاميم حقبة التسعينيات من القرن الماضي.

تستمد هذه السيارة قوتها من محرك V8 يعمل بتقنية الحقن المباشر, وهو بسعة 5.0 لتر. يقترن هذا المحرك مع نظام هجين لتوليد الطاقة من أجل تحسين كفاءة إقتصادها في إستهلاك الوقود بالمقانة مع النموذج السابق.

كما أن سيارة سانتشوري هذه تستفيد من إطارات تم تصميمها خصيصا لتجربة ركوب أكثر ليونة ولتقليل الإهتزازات على الطريق، وللتخفيف من صوت المحرك الجديد ضمت الشركة إلى سياراتها الجديدة ذات المظهر التسعيني نظام إلغاء الضوضاء الداخلي الجديد.

وفي إطار الحديث عن المناطق الداخلية، او المقصورة فسيارة تويوتا الفاخرة هذه تتميز بإحتوائها على فرش مصنوع من الصوف، بالإضافة إلى مقاعد خلفية قابلة للتعديل مع مسند للذراعين قابل للتعديل أيضاً، وشاشة ليد بين المقاعد الخلفية للتحكم في الحرارة ونظام التحكم بالصوت وبالمقاعد. وتشمل الميزات الفاخرة الأخرى طاولة للكتابة، وضوء للقراءة، ونظام ترفيه في المقعد الخلفي ونظام صوت ممتاز مع 20 مكبر.

ليس هناك ما هو أفضل من التنقل عبر حركة المرور على الطريق إلى العمل، في سيارة كهذه, وستقدم سيارة تويوتا سينتشوري الجديدة أول ظهور رسمي لها في طوكيو في وقت لاحق من هذا الشهر.

لم يتم ذكر أي تفاصيل إضافية حول أداء هذه السيارة بعد وما إذا كانت ستتضمن نظام القيادة الذاتية أو شبه الذاتية على الأقل, ولا أي معلومات حول الأنظمة والتكنولوجيات التي ستستعملها لتعزيز اجراءات السلامة والأمان فيها وما إذا كانت ستتضمن تقنية إتصال متطورة.

وبينما نحن نقوم بعملية تخمين حول الانظمة والتكنولوجيا التي ستقترن بهذه السيارة، لا يسعنى إلا الإنتظار حتى معرض طوكيو لمعرفة ماذا تخبئه لنا تويوتا من جديد ومفاجآت.

تويوتا لم تكف أبدا! عن الإبداع, وتجدر الإشارة إلى أنها قامت قبل عام تقريبا ببناء سيارة مغايرة لكل التوقعات بعد أن كشفت عن سيارتها المدهشة تماماً, ففي الوقت الذي تسعى فيه الشركة إلى مفاجأة محبيها بأحدث تقنياتها والتطويرات الجديدة والإضافات الذكية وحتى التصاميم, فقد قامت عملاقة صناعة السيارات اليابانية تويوتا ببناء سيارة إعتبرت من أكثر السيارات غرابة وإثارة للجدل وذلك بسبب تصميمها وطبيعة المواد التي تم إستعمالها في تجميعها.

إنها سيارة تويوتا الخشبية الشبيهة بلعبة خشبية راى فيها الكثير من الناس في ذلك الوقت أنها مجرد مزحة غير أنها في الواقع كانت سيارة أكثر من حقيقية, وعلى الرغم من الشكوك حول قدرة هذه السيارة على السير بين الطرقات وحول أدائها في حين تمكنت من ذلك.

إلا أن تويوتا أكدت بأن السيارة ليست أكثر من سيارة عادية مصنوعة من الخشب وقد إحتوت على مقعدين فقط بينما يتألف هيكلها الخارجي من 86 قطعة يدوية الصنع من الخشب. وأشارت الشركة بأن سرعتها لن تتجاوز الـ45كلم/ساعة كحد أقصى.

المصدر: Auto Guide

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن