إقرأ المزيد
سيارة إفتراضية من ماكلارين بقوة 1134 حصان!
شارك   |

كشفت ماكلارين مؤخراً عن آلتيمات فيجين غران توريزمو، وهي عبارة عن مفهوم سيارة إفتراضية حصرية للعبة الفيديو غران توريزمو.

هذه السيارة مدعومة بمحرك V8 سعة 4.0 لتر مدمج إلى محركين آخرين واحد لكل من العجلتين الأماميتين. مجموع الطاقة الذي تنتجه هذه المحركات يصل إلى 1134 حصان، في حين أن عزم الدوران يبلغ 940 رطل/ قدم، بينما يبلغ الوزن النظري للكبح من 1000كيلو فقط يساعد السيارة على الاستفادة القصوى من قوتها.

وتتميز هذه السيارة بالديناميكا الهوائية النشطة التي تطلق عليها ماكلارين إسم “الديناميكا النشطة المتكاملة” أو “Integrated Active Aero”. وتوجد فتحات صغيرة في السطوح التي من شأنها أن تزيد من قوة السحب وخلق قوة سفلى. وعلى عكس تلك التي سنراها في سيارات الفورمولا واحد المقبلة فإن الأسطح الكاملة ستكون غير متحركة.

في الداخل، هناك وضعيتي القيادة الأمامية والوسطى، على غرار سيارة الفورمولا واحد وبديلتها القادمة. لكن، وخلافا لهذه النماذج، يجلس السائق على الجبهة بدلا من الجلوس تقليديا. تم تصميم المقصورة ليتناسب مع وضعية القيادة هذه من أجل أصغر حجم ووزن ممكنين.

وكما هو الحال بالنسبة لسيارات ماكلارين في العالم الحقيقي، فإن الهيكل قد تم بناؤه إلى حد كبير من مادة ألياف الكربون، على الرغم من أن التشابهات تتوقف هنا؛ تقول ماكلارين إن آلتيمات فيجين غران توريزمو لا تنبئ بأي نموذج مستقبلي. ومع ذلك، فإنها تدل على طموحات الشركة لعام 2030 وما بعد ذلك.

في اللعبة، سيتمكن السائق من رصد ومراقبة درجات حرارة الفرامل في السيارة أثناء القيادة حول الحلبات المشهورة عالميا في السيارة الإفتراضية. كما أنه سيكون بإمكان اللاعبين أيضا الإختيار بين ثلاثة سيارات.

وقد عملت ماكلارين مع صانع غران توريزمو كازونوري ياماوتشي لإنشاء هذه السيارة.

وفي هذا الإطار يقول ياماوتشي: “أنا خلقت مشروع غران توريزمو فيجين لإعطاء شركات صناعة السيارات الفرصة لتصميم شيء له كل من خصائص العلامة التجارية الخاصة بهم وسوف يعيش كوسيلة للعب في غران توريزمو”.

وتابع صانع اللعبة قائلاً: “بالنسبة لي، فإن السيارة تحتاج إلى أن تكون امتداداً للسائق. أنا لم أركز فقط على المظهر ولكن أيضاً على المناولة, صوت المحرك والشعور الذي ستتمكن من الحصول عليه عندما تكون في داخل السباقات”.

ولهذا السبب تولي ماكلارين اهتماما خاصا بصوت السيارة، وتصميم أنظمة العادم والطاقة الهجينة وذلك من أجل تقديم أفضل صوت ممكن للسائق.

ماكلارين هي واحدة من سلسلة من الشركات المصنعة التي اقتربت من مطوري اللعبة لخلق سيارات للعبة. وكانت ريد بول قد قامت في السابق بصنع سيارة سباق تصل قوتها إلى 1479 حصان وتدعى X1 خصيصا لهذه اللعبة.

تجدر الإشارة إلى أن النموذج المستقبلي للسلسلة الخارقة من ماكلارين، والتي يشار إليها داخليا بـP14 قد تبنت تصميما جديدا بالكامل للواجهة الأمامية وأكثر حدة بكثير.

ويتميز جانبي السيارة بهيكل ايروديناميكي بارز، مما يشير إلى أنها ذات قوة سفلية كبيرة.

وفي هذه السيارة تم التخلص من مآخذ الهواء المعروفة لدى مكلارين وقد تم تعديل خط السقف وهي بهيكل جديد كربوني.

هذه السيارة تستخدم نسخة مطورة من محرك توربو V8 من مكلارين سعة 3.8 لتر مع قدرة على إنتاج طاقة توازي 666 حصاناً والتسارع من حالة الثبات إلى 62 ميلاً في الساعة في غضون أقل من 3 ثوان, وسرعة قصوى تصل إلى حدود الـ205 ميلاً في الساعة

المصدر: Auto Car

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن