إقرأ المزيد
تعرفوا على زاروق Zarooq متسابق الكثبان بقوة 518bhp
شارك   |

لم تسمع من قبل بزاروق موتورز (Zarooq)  ولكن ستعرف كل شيء عنها الآن، وستريد أن تفتخر بها أيضاً. لماذا؟

إذا اردنا أن نقوم بتعداد السيارات التي تم تصنيعها في عالمنا العربي، سنفشل. لن نتمكن من تذكر أي منها، أو سنفشل في تعدادها كلها، وإذا استطعنا تعدادها لن نتخطى الأصابع الخمسة. لا زلنا ضعيفين جداً من هذه الناحية، على الرغم من أن لا شيء يمنعنا تقنياً من تحقيق ذلك، لذا أي محاولة لتصنيع سيارة في العالم العربي يجب أن تتلقى الدعم الكامل معنوياً على الأقل لدفعها دائماً إلى الأمام. وزاروق موتورز بحاجة لدعمنا الآن.

هي أول شركة تصنيع سيارات من الإمارات، ارادت خلق سيارة تجمع هوية البلد الذي تأتي منه، وتقديمها بأفضل طريقة ممكنة عبر الاستعانة بمصنعين عالميين. أمل الشركة هو أنه، مع الإعلان عن متسابق الرمال الجديد، 500 GT، ستتمكن من الدخول إلى فئة خاصة جداً تجمع بين الأداء السوبر مع القدرة على الطرق الوعرة. 

تم تصنيع وتصميم GT 500 ليقوم بالواجب على أكمل وجه، وأيضاً ليبدو بأفضل حلة بين سيارات الإمارات الراقية. تأتي الطاقة من محرك V8 من جنرال موتورز سعة 6.2 لتر، بقوة 535 حصان و 660 نيوتن متر من عزم الدوران الهائل الضروري لتخطي الكثبان العالية. هذه القوة ممكن أن تصل بك إلى سرعة قصوى 300 كلم / ساعة في سيارة عادية، ولكن بوزن 1300 كيلوجرام، وتجهيز نظام تعليق خاص للطرقات الوعرة، 220 كلم / ساعة أكثر من كافية للاستمتاع كما يجب، خصوصاً عندما تعرف الميزات الأخرى.

المخمدات المستعملة مناسبة لرالي داكار، وتأتي بطول 45cm، وهي معلقة على هيكل خفيف الوزن مع قفص تدحرج، تماماً كما يتم تجهيزه لسيارة سباق، وقد قام بتحضير ذلك مهندسو فريق CAMPOS لرياضات السرعة. المحرك مثبت في الوسط لتوزيع الوزن بشكل مناسب، وهو يدفع العجلات الخلفية عبر علبة تروس Sequential خاصة لسباقات الطرقات الوعرة، يمكنك أن تلحق بها شتى أنواع التعذيب وستبقى صامدة.

لا تدع روحه القتالية وجينات السباق تغشك، فهو من الخارج ومن الداخل بأفضل حلة، وقد اعتنى به الأفضل في هذا المجال. إن جسمه الكربوني المصنوع من قبل Mansory، يعني أنه يزن تقريباً مثل هاتشباك. ونحن نتصور أن الأداء سيكون قوياً للغاية. من الخلف لديه بعض عناصر التصميم التي نجدها في فيراري، مثل المصابيح الخلفية، ومن الأمام قد تعتقد أنه من تصميم لامبورجيني، ولكن بشكل عام هو فريد من نوعه ومتناسق تماماً. أما الداخل فيتمتع بالأناقة بعكس ما يمكن أن نظن. إنه سوبركار الطرقات الوعرة، بداخله مقعدان، لوحة تحكم رقمية، تحكم مناخي (ضروري في الصحراء) وجلد مخيط يدويا. نعم، متسابق رمال بمقاعد من الجلد، المخيط، يدوياً. هناك حتى أبل كاربلاي.

وقال برونو لافيت، أحد مؤسسي شركة زاروق موتورز: “نحن متحمسون جدا لرؤية سيارتنا فائقة الأداء على الطرقات كما في الرمال”. ولكن هل سنرى ذلك فعلا؟ حسنا، يتم صنع 35 من هذا النموذج بسعر يبدأ من حوالي 350،000 £. وقد تم حجز البعض بالفعل، وسيتم تسليمها في نهاية هذا العام. حتى في حين يبدو وكأنه عمل فوتوشوب في الوقت الراهن، فإنه موجود فعلا. تريد واحدا؟

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

كيف تختار البطارية الأنسب لسيارتك ؟

لن تصدق كيف يمكن ملء إطار سيارتك بالهواء خلال ثوان معدودة

كيف تحدد نسبة الهواء اللازمة في إطارات سيارتك ؟

الإجابة على سؤال: كيف أشحن بطارية سيارتي ؟


وسام فارس
وسام فارس
مهندس ميكانيك، متخصص في المواضيع التقنية، هويته وهوايته وشغفه السرعة وعالم السباقات وتعديل السيارات. يشارك بافتتاح سباقات السرعة في لبنان على متن سيارة من تصميمه وتنفيذه، وهي سيارة جوش ذو مقعد واحد، ويطمح إلى تصميم غيرها من السيارات لإبراز قدرة العالم العربي على تحقيق الكثير في هذا المجال. للتواصل معه : wissam@alamalsayarat.com

قارن