إقرأ المزيد
هذا ما تخططان له أستون مارتن وريد بول
شارك   |

من المقرر أن تنتج أستون مارتن نماذج أكثر ذات أداء أعلى إنطلاقا من روحية سيارة فالكري السريعة بعد تعزيز شراكتها مع ريد بول راسينغ. وهي اليوم تدرس بجدية برنامج إنتاج محرك الفورمولا 1 لعام 2021.

وقد قامت الشركة البريطانية برعاية فريق ريد بول للفورمولا واحد منذ العام 2016 كجزء من التحالف الذي ضم المصمم في ريد بول أدريان نيوي الذي قام بتصميم فالكيري. وقد تم توسيع هذه العلاقة الآن في صفقة من شأنها أن تشمل تعاون الشركتين على المزيد من المنتجات بينما ستقوم أستون مارتن برعاية لقب فريق الفورمولا واحد.

ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل حول المنتجات التي ستتعاون على بنائها شركتي أستون مارتن وريد بول، لكن أستون مارتن أشارت إلى فالكيري كونها “الأولى في مجموعة من المنتجات الرائعة” التي ستنتج عن الاتفاق، مما يشير إلى أن آلات مماثلة محدودة يمكن أن تأتي بعد ذلك في نهاية المطاف.

سيتم افتتاح مركز أستون مارتن المتقدم للأداء المتقدم في وقت لاحق من هذا العام في مقر شركة ريد بول راسينغ في ميلتون كينز. وسوف تكون قاعدة للمهندسين العاملين في السيارات الرياضية ومركز التصميم وسيتم توظيف حوالي 110 موظفين من أستون مارتن.

وعلى الرغم من أن فريق الفورمولا واحد سوف يعرف تحت مسمى فريق أستون مارتن ريد بول راسينغ العام المقبل، إلا أنه لا يزال يستخدم محركات رينو، والتي هي حاليا توصف بأنها وحدات تاغ هوير. ومع ذلك، فقد أكد الرئيس التنفيذي لشركة أستون أندي بالمر اهتمامه بدخول هذه الرياضة كشركة مصنعة للمحركات في عام 2021، عندما يتم وضع قواعد تقنية جديدة.

وقد أجرت أستون مارتن محادثات مع الشركات المصنعة الأخرى والهيئة الحاكمة لشركة للفورمولا واحد حول القواعد الجديدة. وقال بالمر أن أي إدخال من أستون يعتمد على ضوابط ثابتة للرقابة يتم وضعها.

وقال: “نحن لسنا على وشك الدخول في حرب المحركات من دون قيود حول التكلفة أو ساعات دينامومتر، ولكن إذا كان بإمكان FIA أن تقوم ببناء البيئة المناسبة، فهذا يعني أننا سوف نكون مهتمين في المشاركة”.

ومن شأن تعزيز الروابط مع ريد بول أن يمنح أستون مارتن فرصة في الفورمولا واحد لتوريد المحركات لأحد أفضل الفرق على الشبكة. وقد استخدمت ريد بول محركات رينو منذ عام 2007، وحققت أربعة ألقاب للسائقين مع سيباستيان فيتيل من 2010-2013. ولكن هناك توتر مستمر بين الشركتين، مع شعور رينو بأنها لم تحصل على ما يكفي من الفضل لمساهمتها في تلك الألقاب.

وقد أدى ذلك إلى وسم وحدات رينو ريد بول على أنها تاج هيورز من خلال صفقة الرعاية. وقد حصلت رينو مؤخرا على صفقة لتوريد محركات لماكلارين اعتبارا من عام 2018 فصاعداً.

المصدر: Auto Car

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن