إقرأ المزيد
أستون مارتن تنظر إلى عالم الفورمولا واحد لعام 2021
شارك   |

قد تقيم أستون مارتن تحالفاً مع ريد بول راسينغ في الفورمولا واحد بينما تقوم مكلارين بعملية مبادلة لهوندا برينو.

وتدرس أستون مارتن دخول عالم الفورمولا واحد كمورد للمحركات إبتداءًا من العام 2021، بحسب ما أوردته مجلة أوتو إكسبريس مؤخرا.

وقال اندي بالمر، الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن لأوتو أكسبرس: “نحن ندرس التغييرات في قواعد المحرك لعام 2021 والتي قد تثيرنا لتوفير محرك مستقل للفورمولا واحد في حال كانت الظروف مناسبة”.

ولدى أستون مارتن بالفعل شراكة تقنية مع ريد بول راسينغ، عبر سيارة الطريق فالكيري التي يجري تطويرها مع مدخلات من فريق الفورمولا واحد. وبالتالي، فإن شراكتها في محرك أبطال العالم السابقين في ميلتون-كينز سيكون له معنى.

وقد أصبحت علاقة ريد بول راسينغ مع رينو متقطعة خلال المواسم القليلة الماضية مع تخلف محرك الفورمولا واحد الهجين للشركة الفرنسية عن الأداء الذي يقدمه منافسيه مرسيدس وفيراري.

ومع تولي ماكلارين توريد محركات رينو المخصصة أصلا لتورو روسو – شريكة هوندا الآن لعام 2018 – قررت الشركة المصنعة الفرنسية إنهاء علاقتها مع ريد بول. وكانت الشراكة تحت ضغط لبعض الوقت، حيث وسم شركة ريد بول إمدادات محرك رينو باتفاق برعاية تاغ هوير منذ عام 2016.

كما نقلت سكاي سبورتس F1 عن رئيس فريق ريد بول راسينغ كريستيان هورنر قوله أنه “سيكون هناك اعلان آخر قريبا لا علاقة له ببورشه او هوندا ولدينا علاقة مع شركة سيارات”، مما يشير أيضا إلى ربط المحرك مع أستون مارتن.

وقد تم انتقاد محركات فورمولا واحد الحالية لأنها مكلفة للغاية ومعقدة للغاية، مع إضطرار الفرق والسائقين إلى إدارة الأداء والكفاءة بشكل مستمر خلال السباق. الشائعات حول محركات التوربو المزدوج V6 الأقوى التي ستكون أكثر تحديا للسائقين والتي لا تزال مع عين دقيقة على الكفاءة نسمعها منذ فترة من الوقت, وذلك إلى جانب انخفاض تكاليف التطوير وفكرة سباق أكثر إثارة، التي يمكن أن تغري أستون مارتن في هذه الرياضة.

لدى أستون مارتن بالفعل تحالف مع مرسيدس بنز لإستخدام المحركات والهندسة الكهربائية في سياراتها على الطرق، ولكن تعليقات أندي بالمر تشير إلى أن أي محرك F1 من أستون مارتن سيكون أكثر بكثير من مجرد وحدة توليد طاقة من مرسيدس معاد تسميتها.

بدلا من ذلك، فإن أستون مارتن هي اليوم أكثر عرضة للعمل مع أمثال المتخصصين في سباق السيارات إلمور. وكانت الشركة البريطانية، التي يديرها ماريو إلين، تستخدم لبناء محركات مرسيدس F1 قبل أن يتم الاستيلاء على جزء من هذا العمل من قبل الشركة الألمانية.

وقد أجرى إلين مشاورات مع وكالة FIA حول التغييرات المخططة للمحرك، وتفيد التقارير بأنه يبحث عن شريك للعمل مع محرك عام 2021 وما بعده.

كوزوورث هو أيضا خيار مع عمل أستون مارتن مع صناع المحرك الأسطوري على فالكيري.

وفضلا عن النجاح المستمر لأعمال السيارات في أستون مارتن، فقد شهدت أيضا الكثير من النجاح على مضمار السباق، وحصلت على جائزة فئة GTE في سباق لومان 24 هذا العام.

المصدر: Auto Express

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن