إقرأ المزيد
3 إتفاقات تعاون تكنولوجية سمعنا عنها هذا العام في صناعة السيارات
شارك   |

التكنولوجيا, سواء كانت تتعلق بالقيادة الذاتية أو الكهربة أو تطبيقات القيادة والإتصال أو غير ذلك من الأمور هي عنوان العلاقات السائدة في الكثير من الأحيان في عالم السيارات سواء بين الشركات المصنعة أو بينها وبين عمالقة التكنولوجيا من أجل تطوير التكنولوجيات السائدة أو إستحداث تكنولوجيات جديدة لجلبها إلى النماذج المستقبلية من السيارات.

وسنة بعد سنة تزداد اخبار علاقات التعاون بين هذه الشركات التي تسعى إلى الحصول على أفضل ما تم تطويره من تكنولوجيات في إطار المنافسة الضخمة بين عمالقة الصناعة.

هذه السنة لم تختلف عن غيرها من السنوات وقد رأينا الكثير من المحادثات في هذا المجال بين مصنعي السيارات وشركات التكنولوجيا أو بين مصنعي السيارات أنفسهم, حتى أن بعضها تمكن من إنشاء إتفاقات تعاون في عدد من مجالات التكنولوجيا ومن بين هذه الشركات ما يمكنكم الإطلاع على أخبار إتفاقاتها في الصور أعلاه.

إتفاق تعاون بين أودي وبورشه لبناء منصة لإنتاج سيارات كهربائية

الإتفاق بين أودي وبورشه تم هذا العام للتعاون على تطوير منصة مركبة مشتركة لاستخدامها في إنتاج السيارات الكهربائية.

وتقول الشركتان إن التعاون بينهما يمكن أن يمتد وصولا إلى عام 2025، وأنهما تعملان جنبا إلى جنب على هندسة المركبات وستقومان بتطوير وحدات ومكونات أخرى معاً.

وفي هذا الإطار يقول أوليفر بلوم، رئيس مجلس إدارة شركة بورشه: “سنحقق معا تقدما أسرع في سباق صناعة التنقل نحو المستقبل. وسوف نستفيد من خبرة كل من الشركتين وسوف نستغل أوجه هذا التعاون في ما بينهما حيثما كان ذلك منطقيا. ولكننا سوف نكون حذرين جدا للحفاظ على التمايز بين علامتينا التجارتين. بورشه دائما بورشه، وهي ستبقى كذلك في المستقبل”.

تعاون بين آبل وبوش في مجال تكنولوجيا القيادة الذاتية

في شهر شباط الماضي، نشرت عملاقة التكنولوجيا آبل قائمة بالموردين الذين تعمل معهم ومن بينهم شركة بوش الألمانية، وتحديداً قسم إلكترونيات السيارات في بوش.

وعلى الرغم من أن شركة آبل رفضت التعليق على علاقتها مع بوش، إلا أن متحدثاً باسم الشركة الأخيرة أكد وجود هذه العلاقة مع آبل, وهي علاقة ذات صلة بالسيارات، خاصة وأن قسم بوش المعني يطور وحدات التحكم الإلكترونية والعديد من أجهزة استشعار المركبات.

وعلى ما يبدو فإن هذه العلاقة تتعلق بالتعاون على تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية.

علاقة تعاون بين ديملر وبوش لتطوير السيارات الذاتية القيادة

على ما يبدو أن آبل ليست الشركة الوحيدة التي سعت للتعاون مع بوش خلال هذا العام فقد رأينا أيضاً علاقة شراكة جمعت بين ديملر وبوش لتطوير السيارات الذاتية القيادة.

وكانت شركة دايملر قد وقعت اتفاقية تعاون حول القيادة الذاتية مع شركة بوش الألمانية. والهدف من هذه الشراكة هو تطوير وإطلاق نظام القيادة المستقل تماما ولإنتاج سيارات ذاتية القيادة من أجل إطلاقها على الطرقات العامة بحلول أوائل العقد المقبل.

هذه الشركة ستتمكن من ضم خبرة دايملر ومرسيدس في مجال السيارات وإلى خبرة بوش في مجال التكنولوجيا والأنظمة.

وتؤكد دايملر أن “هدف هذا التعاون هو إدخال سلسلة من التقنيات الآمنة إلى نظام القيادة الذاتية وتقديم مستويات 4 و5 من القيادة الذاتية إلى السوق بحلول العام 2020”.

ويأمل الثنائي أن تقوم هذه التكنولوجيا ليس فقط بتحسين التدفق المروري والسلامة، ولكن في نهاية المطاف تعزيز قطاع مشاركة سيارات الأجرة أيضاً وتوفير حلول التنقل لأولئك الذين لا يستطيعون القيادة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن