إقرأ المزيد
هذه العلامات التجارية لن تشارك في معرض فرانكفورت للسيارات لهذا العام
شارك   |

ألفا روميو أوتوموبيلز S.p.A. هي شركة صناعة السيارات الإيطالية، التي تأسست باسم A.L.F.A. ("أنونيما لومباردا فابريكا أوتوموبيلي"، "أنونيموس لومبارد أوتوموبيل فاكتوري") في 24 يونيو 1910، في ميلانو. ومن المعروف أن العلامة التجارية للمركبات الرياضية وتشارك في سباق السيارات منذ عام 1911. كانت الشركة مملوكة لشركة قابضة إيطالية لكل شركة ريكوستروزيون إندستريال بين عامي 1932 و 1986، عندما أصبحت جزءا من مجموعة فيات. [4] في فبراير 2007، أصبحت العلامة التجارية ألفا روميو ألفا روميو للسيارات S.p.A.، وهي شركة تابعة لمجموعة فيات للسيارات، والآن فيات كرايسلر السيارات إيطاليا.

دس هي العلامة التجارية المتميزة لمجموعة بي أس أيه. وقد تم الإعلان عن العلامة التجارية لأول مرة في أوائل عام 2009 من قبل سيتروين كعلامة تجارية فرعية متميزة تضاف إلى بعض النماذج، ودس هو اختصار لعبارة Different Spirit أو Distinctive Series إي الروح مختلفة أو السلسلة المميزة. الاسم فيه أيضا لعب على الكلمات، حيث أنه يتم لفظه بالفرنسية ليبدو كـ"دييس"، بمعنى الإلهة. ومنذ عام 2015 وقد تم إسقاط العلامة التجارية سيتروين من نماذج خط دي أس التي استمرت كعلامة تجارية مستقلة.

فيات أوتوموبايلز S.p.A. (فيات هي مختصر لـ"فابريكا إيتاليانا أوتوموبيلي تورينو") هي أكبر شركة لصناعة السيارات في إيطاليا، وهي شركة تابعة لشركة أف سي آي إيطاليا وهي جزء من شركة فيات كرايسلر. فيات أوتوموبيلز تم تشكيلها في يناير/كانون الثاني 2007 عندما أعادت شركة فيات تنظيم أعمال السيارات، ويعود تاريخها إلى عام 1899 عندما تم إنتاج أول سيارة فيات. كما شاركت فيات في تصنيع الأسلحة مثل فيات-ريفيلي موديلو 1914.

هو قسم السيارات الفاخرة من صانع سيارات نيسان الياباني. بدأت إنفينيتي رسميا بيع المركبات في 8 نوفمبر 1989 في أمريكا الشمالية. شبكة التسويق للمركبات التي تحمل علامة إنفينيتي تشمل الآن تجار في أكثر من 50 بلدا. ولا تستخدم علامة إنفينيتي في اليابان. ومع ذلك، يتم بيع سيارة إنفينيتي Q50 باعتبارها سيارة نيسان سكاي لاين في اليابان وتحتفظ بسياسة إنفينيتي، على الرغم من عدم وجود علامة أو اسم إنفينيتي.

جيب هي ماركة من السيارات الأمريكية وهي قسم من شركة أف سي آيه الولايات المتحدة أل أل سي (مجموعة كرايسلر سابقا وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة فيات كرايسلر للسيارات. حصلت شركة كرايسلر السابقة على ماركة جيب، إلى جانب الأصول المتبقية لصاحبها أمريكان موتورز، في عام 1987. وتتكون مجموعة منتجات جيب الحالية فقط من المركبات الرياضية ومركبات الأوف رود ولكنها شملت أيضا شاحنات صغيرة في الماضي.

ميتسوبيشي هي مجموعة من الشركات اليابانية متعددة الجنسيات مستقلة في مجموعة متنوعة من الصناعات. ويبلغ إجمالي إيراداتها حوالي 1.4٪ من الناتج المحلي الإجمالي لليابان. شركة ميتسوبيشي موجودة منذ عام 1870، وقد أسسها ياتارو إيواساكي

نيسان هي شركة يابانية لصناعة السيارات ومقرها في نيشي-كو، يوكوهاما. تبيع الشركة سياراتها تحت علامات نيسان، إنفينيتي، و داتسون مع منتجات ضبط الأداء تحت مسمى نيسمو. وتسمى الشركة الآن مجموعة نيسان.

بيجو هي الشركة المصنعة للسيارات الفرنسية وقد تأسست الشركة العائلية التي سبقت شركة بيجو الحالية في عام 1810 وكانت العائلة من مصنعي آلات تصنيع القهوة والدراجات الهوائية.

فولفو هي شركة تصنيع سيارات سويدية مقرها في جوتنبرج. في حين أن نشاطها الأساسي هو إنتاج وتوزيع وبيع الشاحنات والحافلات ومعدات البناء، فولفو تقوم بتزويد أنظمة المحركات البحرية والصناعية والخدمات المالية. في عام 2016، كان ثاني أكبر مصنع في العالم من الشاحنات الثقيلة. وتمتلك شركة فولفو للسيارات منذ عام 2010 مجموعة جيلي القابضة.

يعتبر معرض فرانكفورت للسيارات من أهم معارض السيارات في العالم وإن لم يكن يرق إلى مستوى معرض جينيف إلا أن أهميته تعتبر كبيرة بالنسبة لمصنعي السيارات.

ويجري معرض فرانكفوت للسيارات عادة في شهر أيلول/سبتمبر منذعام 1897 في ألمانيا ويضم عروض لمعظم العلامات التجارية المصنعة للسيارات خصوصاً الألمانية منها.

وكما جرت العادة في كل دورة يتسابق مصنعو السيارات على عرض سياراتهم في هذا المعرض بكل ما تحتويه من تصاميم مستقبلية وأجهزة متطورة وأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا السيارات.

وهذه الدورة لا تختلف كثيراً عن الدورات السابقة من حيث العدد العلامات التجارية المشاركة في المعرض أو حتى الغير مشاركة, فقد تخلفت 9 شركات عن العرض هذه السنة في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات بينما سيشارك أكثر من 50 مصنع للسيارات من آسيا وأوروبا والولايات المتحدة الأميركية حيث سيضم المعرض بالإضافة إلى الشركات العريقة, أخرى ناشئة من آسيا التي سوف تشارك لأول مرة في المعرض بينما سوف نرى حضوراً لبعض شركات التكنولوجيا من بينها كوالكوم سوني وآي بي أم.

السيارات التي لن تشارك في العرض هي كما في تبدو في الصور أعلاه:

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن