إقرأ المزيد
معرض طوكيو للسيارات 2017.. هذا ما نتوقعه
شارك   |

لطالما دارت الشائعات بشأن هذه السيارة، والآن ظهرت مجموعة جديدة كاملة من الشائعات المحيطة حول المحرك الدوار لخليفة RX-8 المتوقع منذ فترة. ليس من المعروف ما إذا كان سيكون محرك دوار قياسي، ولكن هناك إشارات إلى أن محركاً دواراً هجينأً سوف يكون قيد الإنتاج. وفي حال وصول سيارة الكوبيه الأسطورية إلى خط الإنتاج، فإنها بالتأكيد سوف تنافس تويوتا سوبرا القادمة.

تسعى ميتسوبيشي حالياً لإحياء اسم Evolution على سيارة غير مألوفة. بدلا من سيارة الصالون الرياضية المستوحاة من سيارات الرالي. إي-فولوشن هي عبارة عن سيارة كوبيه منخفضة رباعية الدفع, مع نظام دفع كهربائي رباعي وأنظمة قيادة ذاتية متقدمة. ولم تؤكد الشركة بعد إنتاجها، لكن ميتسوبيشي تقول إن السيارة ستكون الرائد في حالة تم وضعها على الطرق.

كانت نيسان ليف السيارة الكهربائية الوحيدة لدى مصنعة السيارات اليابانية منذ إطلاقها، ولكن الآن الجيل الثاني من السيارت الكهربائية قد وصل. وتخطط نيسان لتوسيع نطاق محركها الذي يعمل على الطاقة الكهربائية عبر سيارة رباعية الدفع. وعلى الرغم من أن نيسان كشفت تيرا الكهربائية كمفهوم في عام 2012، إلا أن الشركة تقول أن هذه السيارة لن يتم عرضها في معرض طوكيو للسيارات لهذا العام.

مفهوم سوبارو في طوكيو هو عبارة عن سيارة صالون ذات أداء عدواني تتميز بتصميمها الزاوي والمستمد من سيارة إمبريزا في الجهة الأمامية وناشر الهواء الخلفي. سوبارو لم تكشف بعد أي تفاصيل عن السيارة، لذلك سننتظر حتى يوم العرض للإطلاع على المواصفات الكاملة.

والآن لنتحدث عن شيء مختلف تماما. فإلى جانب جيمني الجديدة، سوف تظهر أيضا سوزوكي مفهومها e-Survivor الجديد، والمصمم ليكون مستقبل سيارات الأوف رود الصغيرة. تتميز هذه السيارة بمحرك كهربائي لكل عجلة، إرتفاع كبير عن الأرض, مقعدين، سقف مكشوف وقدرات كبيرة على الطرق الوعرة.

تم أخيرا استبدال سيارة سوزوكي للطرق الوعرة، مع إصدار جديد سيظهر في معرض طوكيو للسيارات. ونحن نعلم أنه سيكون لها هيكل تصاعدي وحجم مدمج أكثر من سيارة جيمني الحالية. هل يمكن لسوزوكي أن ترث مكانة ديفندر بينما تقوم لاند روڤر بتقديم سيارتها المتطورة؟

يعتبر معرض طوكيو للسيارات واحد من أكثر المعارض تنوعاً في صناعة السيارات, وهو يشمل أفضل صانعي السيارات المحليين في اليابان، فضلا عن ثقافته المتميزة في مجال السيارات مع السيارات المعدلة بشكل كبير والسيارات الصغيرة وأكثر من ذلك.

المعرض هذا العام يأتي بدورته الـ45، وكلما إقتربنا إلى معرض طوكيو للسيارات فإننا سنرى المزيد من السيارات التي ستظهر للمرة الأولى هناك. ونحن سوف نضع أعيننا على ما سيتم إعلانه من جديد خلال الحدث وما سوف يكون مؤثراً منها ولكن ما الذي نتوقع عرضه من سيارات جديدة خلال هذه الدورة؟

إليكم أبرز ما نتوقع خهلال معرض طوكيو للسيارات لعام 2017:

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن