إقرأ المزيد
لهذا السبب إستدعت مازدا 227814 مركبة
شارك   |

إستدعت مازدا 227814 من سياراتها نماذج مازدا 3 ومازدا 6 بسبب إمكانية عدم عمل فرامل اليد في السيارات بشكل صحيح. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات تتعلق بموضوع الإستدعاء إلى صانع السيارات حتى الآن.

المشكلة:

وفقا لصناعة السيارات اليابانية، يمكن أن تدخل المياه الفرجار وفرامل السيارة وتؤدي إلى تآكل أجزاء من فرملة اليد، وربما يؤدي إلى إلتوائه.

هذا الأمر يمكن أن يؤدي أيضاً إلى مشاكل في عدم إكتمال عمل الفرامل بشكل تام وآمن. وفي حال لم تتمكن الفرامل الإفلات بشكل صحيح، يمكن أن يؤدي ذلك إلى سحب فرملة تلقائياً أثناء القيادة. وفي حال عدم تمكن الفرامل على الإمساك بشكل كامل، فإن هذا الأمر يمكن أن يؤدي بالمركبة إلى أن تتحرك بشكل غير متوقع إذا كانت متوقفة على منحدر، مما يزيد من فرصة وقوع حادث.

الإصلاح:

ستقوم مازدا بإخطار العملاء في السابع من أغسطس آب وسوف تبدأ بإستدعاء السيارات في 21 أغسطس. وسوف يقوم الوكلاء بفحص رمح الفرملة الموجود داخل فرجار الفرامل الخلفية، وإستبدال ما تآكل بفرجار فرامل جديد تم تعديله. وإذا لم تتآكل، فإن تاجر سوف يقوم بإستبدال المجموعة الواقية بما في ذلك وضع أجزاء جديدة. كما أن جميع الإصلاحات سيتم تنفيذها مجانا.

عدد المركبات المتضررة المحتملة:

يؤثر الإستدعاء على بعض طرازات مازدا 3 التي تتراوح بين عام 2014 وحتى عام 2016، ونماذج مازدا 6 من سنوات النموذجين 2014 و2015، حيث بلغ مجموعها 227814 سيارة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

هل نرى سيارات ذاتية القيادة في شوارع نيويورك بحلول عام 2018؟

مفهوم MG E-Motion السوبر الكهربائي إلى معرض شنغهاي؟

لماذا على آبل شراء تسلا وجعل إلون موسك رئيسها التنفيذي؟


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات. يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل. يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات - العادية ورباعية الدفع - حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com

قارن