إقرأ المزيد
لعملاء فالكيري: يمكنكم تحديد مواصفات التفاصيل الصغيرة
شارك   |

على ما يبدو فإن سيارة فالكيري هي الشغل الشاغل لأستون مارتن هذا العام… فهذا النموذج الذي أثير الحديث عنه قبل عام تقريباً هو عبارة عن نتاج جهد مشترك مع ريد بول أدفانسد تكنولوجيز، وهو مشروع هندسي ولد من جهود الفورمولا 1 للشركة.

وهي سيارة على الرغم من أن حجمها الخارجي يبدو صغيراً إلا أنها سيارة كبيرة من الداخل كما أن بعض المعلومات قد أثيرت حولها قبل أكثر من شهرين مفادها أن عملية الخروج والدخول إلى السيارة تبدو معقدة بعض الشيء إذ أنها تتم من خلال ما يبدو أنه فتحة ضيقة في حوض مصنوع من ألياف, غير أن المعلومات أشارت أيضاً إلى أنه ولحسن الحظ، فإن عجلة قيادة فالكيري قابلة للإزالة، مما يجعل الدخول والخروج أسهل إلى حد ما بالنسبة للسائق, ففي لحظة إنتهاء السائق من دخول السيارة ويتكئ في مقعدها فإنه سوف يكون أمام عجلة القيادة تحمل جميع الضوابط ذات الصلة وتحتوي على شاشة أوليد التي تأخذ مكان مجموعة مؤشرات القياس.

أما اليوم فإن سيارة “فالكيري” التي تبلغ قيمتها 2.6 مليون دولار من “أستون مارتن” لن تكون مجرد سيارة “فورمولا واحد”، ولكن سيتم منح العملاء حرية استثنائية في إنشاء سيارة الـ”هيبركار” المثالية التي تناسبهم وفقا لتقارير صدرت عن بلومبرج.

وقال ماريك رايشمان، المدير الإبداعي لشركة أستون مارتن، في معرض حديثه عن الحدث الذي تم تنظيمه في شهر أغسطس/آب الماضي، أن المشترين المحظوظين سيكونون قادرين على اختيار الطلاء المثالي والمواد المستخدمة للمقاعد ولوحة القيادة وسماعة الرأس وتقليمها. وما هو أكثر من ذلك، فسوف يكون للعملاء حتى القدرة على تحديد انعكاسية لوحات الجسم، بما في ذلك العجلات.

“وتابع: “بمجرد تحديد سيارتك، ستحصل على نموذج بقياس من 1 إلى 18 بالألوان التي حددتها. وسوف تحصل على النموذج، وتذهب”

ويقول ريشمان: “أن العميل سوف يعبر عن رغباته قائلاً “أنا أحب ذلك أو هممم… أود تبديل هذا” ثم سوف يعود إلينا، ونحن سوف نقوم بتكرار هذه العملية”.

وكشف ريشمان عن أن أحد العملاء قد قام بالفعل بـ10 تغييرات مختلفة لتدرجات من لون واحد.

بالإضافة إلى ذلك، فإن كل من مقعد السائق والراكب سوف تكون مجهزة بشكل مخصص بفضل قياسات الليزر الدقيقة. وكما هو الحال مع لامبورغيني سيستو إليمنتو، فإن المقاعد سوف تكون مصنوعة من لا شيء أكثر من وسائد معلقة مباشرة إلى هيكل أحادي ألياف الكربون.

ووفقا لمدير المبيعات أستون مارتن VIP مارك غاونتليت، قد فوجئ العديد من الأشخاص بالسعة الضخمة لفالكيري. ويقول أن السيارة واسعة بما يكفي لجلوس سيرينا ويليامز حامل في سيارة الهايبركار، على الرغم من كونها بطول 6 أقدام وعرض 4 أقدام.

وكانت أستون مارتن قد كشفت النقاب عن نسخة شبه إنتاجية من فالكيري. وقد وصفت بأنها نسخة مطورة من السيارة التي تم تقديمها في الصيف الماضي.

لم تستكمل شركة أستون مارتن حتى الآن محرك توليد الطاقة الهجين من فالكيري، أننا نعرف بأن السيارة ستحتوي على محرك V12 سعة 6.5 لتر ذو الإستنشاق الطبيعي ما سيمكن من تسليم أكثر من 1000 حصان. وسوف تنتج أيضا قوة أكثر من أي سيارة إنتاج قبل ذلك، وينبغي أن تصل إلى أيدي العملاء في العام 2019.

بالإضافة إلى فالكيري, تنوي استون مارتن إنتاج عدد آخر من السيارات بحلول عام 2023 وهي أستون مارتن فانتيج, أستون مارتن فانكويش لعام 2018, أستون مارتن DB11 فولانتي لعام 2018, أستون مارتن DBX لعام 2019, أستون مارتن لاجوندا لعامي 2021 و2022, و أستون مارتن DB12 لعام 2023.

بينما تسعى الشركة حالياً لإقامة تحالف مع ريد بول راسينغ في الفورمولا واحد, وتدرس أستون مارتن دخول عالم الفورمولا واحد كمورد للمحركات إبتداءًا من العام 2021، بحسب ما أوردته مجلة أوتو إكسبريس مؤخرا.ولدى أستون مارتن بالفعل شراكة تقنية مع ريد بول راسينغ، عبر سيارة الطريق فالكيري التي يجري تطويرها مع مدخلات من فريق الفورمولا واحد. وبالتالي، فإن شراكتها في محرك أبطال العالم السابقين في ميلتون-كينز سيكون له معنى.

من المقرر أن تنتج أستون مارتن نماذج أكثر ذات أداء أعلى إنطلاقا من روحية سيارة فالكري السريعة بعد تعزيز شراكتها مع ريد بول راسينغ. وهي اليوم تدرس بجدية برنامج إنتاج محرك الفورمولا 1 لعام 2021.

وقد قامت الشركة البريطانية برعاية فريق ريد بول للفورمولا واحد منذ العام 2016 كجزء من التحالف الذي ضم المصمم في ريد بول أدريان نيوي الذي قام بتصميم فالكيري. وقد تم توسيع هذه العلاقة الآن في صفقة من شأنها أن تشمل تعاون الشركتين على المزيد من المنتجات بينما ستقوم أستون مارتن برعاية لقب فريق الفورمولا واحد.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن