إقرأ المزيد
لامبورغيني تأخذ سيارات هوراكان إلى أفضل طرق العالم للقيادة
شارك   |

تعتبر سيارة هوراكان من لامبورغيني من أجمل السيارات التي تسير على الطرقات, ولكن ماذا لو كان بدلا من سيارة واحدة ستة سيارات هوراكان تسير وراء بعضها على احدى أجمل الطرق الأوروبية لا بل أفضل طريق لقيادة السيارات في العالم في يوم من صيف أوروبا اللطيف.

وفي التفاصيل أن لامبورغيني قامت مؤخراً بأخذ ستة سيارات خلفية الدفع من هوراكان في رحلة إلى طريق ترانسفاغاراسان. وقد كان من بين هذه السيارات الست كل من هوراكان رود و هوراكان رود سبايدر إلى جانب سيارة الأداء العالي هوراكان بيرفورمانتي.

وقد غادرت القافلة من مدينة سيبيو قبل دخولها الطريق المليء بالأشواك الصاعدة لتصل إلى جبال فاغراس. وخلال نزولها مرت هذه السيارات بالقرب من أنقاض قلعة فلاد الثالث – الملهم الحقيقي لشخصية الكونت دراكولا السيئ السمعة.

هوراكان سيارة رياضية أنتجتها شركة لامبورغيني، لتحل محل السيارة الأكثر مبيعاً من الشركة لامبورغيني غالاردو. وقد تم عرض هوراكان لأول مرة وإطلاقها في معرض جينيف الدولي للسيارات عام 2014.

أكثر ما يشد الانتباه بموديل هوراكان هو المحرك المعتمد فئة V10 سعة 5.2 ليترات والذي يولد 602 أحصنة ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض الفاصل من سبع نسب فئة LDF، تنقل عزم الدوران للعجلات الأربع، ويمكن للسائق الاختيار ما بين ثلاثة أنماط مختلفة للقيادة: “سترادا” و“سبورت” و“كورسا”.

وفي عام 2015 تم الكشف عن النسخة المكشوفة من هوراكان المعروفة بـLP610-4 سبايدر وذلك خلال المعرض الدولي للسيارات في فرانكفورت وهي السيارة التي استبدلت السقف المعدني في نسخة الكوبيه بسقف قماشي لين بآلية إلكترو-هيدروليكية يمكن طيّه وتوضيبه بالكامل بكبسة زر واحدة بغضون 17 ثانية فقط.

ومع ذلك فإن هذه السيارة هي أبطأ بمقدار 0.2 ثانية مقارنة بنسخة الكوبيه وهي تحتوي على محرك V10 سعة 5.2 ليتر القادر على إنتاج طاقة توازي قوة 610 حصان و560 نيوتن بالمتر من عزم الدوران.

ونتيجة لهذه الأرقام الرائعة فإن هذه السيارة قادرة على بلوغ سرعة 100 كلم في الساعة من حالة الثبات بغضون 3.4 ثوانٍ بينما تبلغ سرعتها القصوى 324 كلم/س.

غير أنه وفي عام 2015، قدمت لامبورغيني طراز هوراكان LP580-2 وذلك خلال معرض لوس انجلس للسيارات وقد تضمن هذا الطراز نظام دفع خلفي بعد تخليه عن نظام الدفع الرباعي للنسخة التقليدية من هوراكان.

ولتحقيق أفضل أداء، قام الصانع الإيطالي بإخضاع نظام التعليق لتعديلات مميزة طالت النوابض المعدنية والدعامات المانعة للتمايل الجانبي بنظام التعليق المكون من شوكة مزدوجة.

وتتوافر في هذه السيارة ثلاث وضعيات قيادة:

– “سترادا” للتنقل اليومي التقليدي

– “سبورت” لقيادة رياضية مميزة

– “كورسا” لأداء متطرف على حلبات السباقات

هذه النسخة تحتوي على محرك V10 سعة 5.2 ليتر القادر على إنتاج طاقة توازي قوة 572 حصان و540 نيوتن بالمتر من العزم. ونتيجة لهذه الأرقام الرائعة فإن هذه السيارة قادرة على بلوغ سرعة 100 كلم في الساعة من حالة الثباة بغضون 3.4 ثوان بينما تبلغ سرعتها القصوى 320 كلم/س.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن