إقرأ المزيد
شركة مكانس كهربائية تسعى لتصنيع سيارات وآستون مارتن ترد
شارك   |

كعلامة تجارية، فإن شركة دايسون معروفة في المقام الأول بكونها مصنعة للمكانس الكهربائية، وكذلك السخانات والمراوح. وفي حال تمكن مؤسس الشركة جيمس دايسون من شق طريقه فعلى الأرجح أن الشركة سوف تصبح معروفة قريبا بأنها منتجة للسيارات الكهربائية أيضا.

ومؤخراً أعلنت دايسون أنها تقوم بتطوير سيارة كهربائية خاصة بها. وبقدر ما قد يبدو الأمر غريباً عند سماع أن شركة تصنيع المكانس الكهربائية تسعى لبناء سيارة، وهذا الإعلان لا يأتي بالضرورة من الفراغ, فقد إنتشرت شائعات كثيرة في السابق حول سعي شركة دايسون للعمل على بناء سيارة كهربائية متقدمة.

ووفقاً لما أعلنته الشركة فإنها كانت تعمل على هذا المشروع منذ عامين ونصف العام. وفي الواقع، فإنها تقول أيضاَ بأنها بالفعل قد جندت 400 موظف في قسم السيارات ولا تزال تسعى لإستقدام المزيد من الموظفين لذلك.

وفي حين أن فكرة شركة دايسون لتصميع المكانس الكهربائية لصنع السيارات هي فكرة غريبة بعض الشيء، يقول دايسون أن الشركة قد أمضت السنوات القليلة الماضية في تطوير تقنيات البطارية الجديدة. المحركات والبطاريات التي يستخدمها لمجففات الشعر والمكانس اللاسلكية ينبغي، على الأقل من الناحية النظرية، أن تساعدة دايسون في تحقيق مشروع السيارة الكهربائية. ولكن في الوقت الراهن، لا توجد طريقة لمعرفة مدى نجاح تكنولوجيا دايسون في تطبيقات السيارات.

وتقول دايسون إنها مستعدة لاستثمار 2.7 مليار دولار في المشروع، وأنها سوف تكون السيارة جاهزة للبيع بحلول عام 2020. وتقول انها لن تفرج عن أي معلومات إضافية حول السيارة في هذه المرحلة. ومن المفترض، أن يكون سبب هذه السرية هو ابعاد منافسيها من الحصول على فكرة عن ما تعمل دايسون عليه من تكنولوجيا. ولكننا مع ذلك نأمل، بالحصول على المزيد من المعلومات في العام المقبل أو بعده بقليل.

غير أن إعلان دايسون بأنها سوف تدخل في سوق السيارات لم يمر مرور الكرام… فالأمر قد لفت انتباه مصنع السيارات أستون مارتن.

وفي هذا الإطار غرّد أندي بالمر الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن عبر حسابه على تويتر واضاعاً صورة لمكنسة كهربائية من ماركة أستون مارتن بعد سماعه إعلان دايسون حول سيارة كهربائية. ورافق التغريدة برسالة يهنئ بها دايسون “على انضمامها إلى نادي شركة السيارات البريطانية المستقلة”. مضيفا بأن أستون مارتن “تتطلع إلى الإمتداد إلى عالم المكانس الكهربائية”.

جهاز التنظيف من أستون هو عبارة عن أجمل مكنسة كهربائية قد تراها في حياتك وهي ذات تصميم مبتكر مع جناح خلفي متكامل وغطاء ذو تصميم مستقبلي واضح المظهر.

وإذا فعلتها أستون فإننا من دون شك سوف نتمنى الحصول على هذه المكنسة الكهربائية ومع ذلك فإننا على الأرحج لن نكون قادرين على تحمل كلفتها.

مكنسة أستون مارتن الكهربائية ليست أكثر من مجرد نكتة من علامة تجارية بريطانية إلى أخرى، ولكن المصمم وراء ذلك قام فعلا بأداء مهمة رائعة للغاية.

وأخيراً فلنأمل بأن تكون دايسون على قدر عال في تصميم السيارات كما هو الحال بالنسبة لتصميم أستون للمكانس الكهربائية.

المصدر: Motor Trend – Auto Guide

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن