إقرأ المزيد
سينال اعجابكم ما شاهدناه في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات – الجزء 2
شارك   |

هي سيارة ذات تصميم مستقبلي جريئ وقد إستعار بعضاً من ملامح بي أم دبليو M8 الجديدة فقد ظهرت الواجهة الأمامية التي بشكل أكثر عدوانية ورياضية وهو الأمر الذي عززته منافذ الهواء الكبيرة والجناح الأمامي الذي يعمل على توجيه الهواء إلى مناطق التبريد الرئيسية. هذه السيارة حافظت على ملامح سيارات الرودستر وقد ظهر ذلك عبر الغطاء الطويل والصندوق الخلفي القصير بالإضافة إلى تصميمها الرياضي الذي إحتوى على مقعدين فقط.

سيكون هذا النموذج المكشوف من مكلارين مدعوماً بنفس محرك التوربو المزدوج V8 سعة 3.8 لتر الموجود في الكوبيه القادر على إنتاج طاقة توازي قوة 562 حصان و443 رطل/قدم من عزم الدوران. يمكن لجديدة ماكلارين اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون 3.2 ثوانٍ مع أقصى سرعة تبلغ 328 كلم/س.

كانت الشركة قد أزالة الغطاء عن هذا الوحش الجديد خلال مهرجان "غودوود أوف سبيد" الماضي, وها هي اليوم تظهر من جديد في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات, تحتوي هذه السيارة على محرك توربيني مزدوجة سعة 3.8 ليتر القادر على إنتاج طاقة توازي قوة 700 حصان وهي قادرة على التسارع من  حالة الثبات وصولاً إلى 100 كم/ساعة في غضون 2.8 ثانية فقط. يقترن محرك سيارة 911 GT2 RS بناقل حركة أوتوماتيكي المزدوج القابض مؤلف من سبع سرعات وتبلغ سرعتها القصوى340 كلم/ساعة.

تتكون قوة سيارة أودي R8 كوبيه و R8 سبيدر من محرك V10 سعة 5.2 لتر. تم تصنيف قاعدة كوبيه R8 V10 و سبيدر في 540 حصان و 398 رطل قدم، في حين تم تصنيف كوبيه R8 V10 بلاس بناتج 610 حصان و 413 رطل قدم. إن ناقل الحركة الوحيد هو ناقل حركة مزدوج القابض ذو سبع سرعات يرسل الطاقة لجميع العجلات الأربع من خلال نظام الدفع الرباعي كواترو. تشارك سيارة أودي R8 2017 هيكلها مع لامبورجيني هوراكان الأكثر تكلفة، وتقدم أداء مماثلا بسعر أقل. على الرغم من أن أودي لم تدرج العديد من ميزات السلامة، الفرامل الكربون سيراميك هي معيار على R8 V10 بلاس، واختيارية على نماذج R8 V10.

تألقت بنتلي خلال معرض فرانكفورت للسيارات من خلال سيارتها الجديدة كونتيننتال GT التي ظهرت بشكل أكثر سلاسة وبتصميم تمت مراجعته ليظهر عظمة السيارة البريطانية العريقة. تحت غطاء المحرك يوجد محرك مزدوج التوربو سعة 6.0 لتر. يقترن محرك هذه السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من ثماني سرعات, وهذا المحرك قادر على إنتاج طاقة توازي قوة 626 حصان و900 نيوتن/متر من عزم الدوران، مما يتيح لهذه ىالمركبة الجديدةبالتسارع من حالة الثبات وصولاً إلى 100 كلم/الساعة في غضون 3.7 ثانية في حين تبلغ سرعتها القصوى 333 كلم في الساعة.

كشفت لاند روفر النقاب رسميا عن سيارتها الجديدة ديسكفري أس في أكس خلال اليوم الأول من فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارت. وتعتبر SVX أقوى نماذج الشركة وذلك بفضل محركها الفائق القوة ذو سعة 5.0 ليتر القادر على إنتاج طاقة توازي قوة 525 حصان و625 نيوتن/متر من عزم الدوران.

تم إطلاق سيارة بي أم دبليو M5 خلال معرض  فرانكفورت الدولي للسيارات وسيارة  M5 الجديدة هذه تأتي مع محرك مزدوج التوربو V8 سعة 4.4 لتر الذي ينتج قوة توازي 600 حصان و750 نيوتن/متر من عزم الدوران. ويقترن هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من ثماني سرعات ونظام دفع رباعي عالي التقنية. هذه الأرقام تمنح  M5 قدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في غضون 3.4 ثانية بينما تبلغ بسرعتها القصوى 305 كم/ساعة.

الظهور الأول لهذه السيارة أتى الآن خلال إنعقاد معرض فرانكفورت الدولي للسيارات. و Project Oneهي عبارة عن سيارة فورمولا واحد مخصصة للطريق. وبالتالي فإنها سوف تكون مزودة بمحرك V6 توربو سعة 1.6 ليتر والذي يستعمله فريق مرسيدس  AMG F1. آلية توليد الطاقة تستمدها هذه السيارة من محرك كهربائي ومحرك آخر متصل بالضاغط في مجموعة التوربو.

المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن