إقرأ المزيد
سيارات جاكوار لاند روفر قد تتنبأ بالطقس في المستقبل
شارك   |

تعمل جاغوار لاند روفر على تطوير جهاز التنبؤ الذي يمكن تركيبه على سيارة لتمكينها من الاستعداد لظروف الطقس المختلفة.

ووفقا لبراءة مسجلة لدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية، فإن النظام سيسمح للسيارات بإعداد درجة الحرارة الداخلية، وإعدادات نظام الدفع والتحكم في الجر للظروف المناخية القادمة.

وسيقوم النظام بتقييم درجة حرارة الهواء والضغط والرطوبة والضوء، في حين أيضا سيقوم باستخدام معلومات الطقس المحلية من نظام الملاحة. وتقول براءة الاختراع أنه “يمكن توزيع التوقعات على سيارة واحدة أو أكثر” عبر خادم مركزي للمعلومات.

العديد من صانعي السيارات، مثل مازدا، تستخدم بالفعل ميزات يمكن أن تتكيف مع إعدادات الجر للظروف الحالية. ولكن نظام جاغوار لاند روفر سيكون أول من يتوقع الظروف الأمر الذي لم يكن موجوداً حتى الآن، وتعزيز فعاليتها وزيادة شروط تحسين السلامة.

وفي حين لم يتم تحديد موعد وصول مثل هذه التكنولوجيا, إلى السوق, فإن البراءة تشير إلى أن وصولها سيتزامن مع التكنولوجيا الكهربائية والقيادة الذاتية التي تعمل الشركة على تطويرها.

وستطلق العلامة التجارية نسخة مكهربة من كل طراز تبيعه بحلول عام 2020، وقد تم اختبار أسطول من السيارات المستقلة على الطرق العامة في المملكة المتحدة منذ عام 2016.

هذه التكنولوجيا كانت مازدا قد إقتربت منها بعض الشيء عندما قامت بتقديم سيارة CX-3 كروس أوفر والتي قالت عنها الشركة بأنها أكثر من مجرد سيارة رباعية الدفع مدمجة.

وأوضحت الشركة كيف أن نظام الدفع الرباعي في CX-3 هو نظام شديد التطور بحيث أنه بإستطاعة هذا النظام أن يقوم بإستخدام مجموعة من البيانات والمعطيات وليس فقط المعلومات التي تأتي من نظام العجلات وحده.

وتقول الشركة بأن دماغ النظام يدرس ويحلل درجات حرارة الهواء من خلال مقياس الحرارة الخارجي للسيارة، والأمطار عبر المساحات الأوتوماتيكية عبر أجهزة استشعار إضافية ثم يقوم بتغير مستمر لمقدار العزم الذي يتم إرساله إلى كل عجلة، وهو ما يمثل زاوية التوجيه وتطبيق الخانق وضغط الفرامل. ونتيجة ذلك كما تقول مازدا هي مستويات أمثل في سهولة القبضة والجر.

يذكر أن لاند روفر ديسكفري تسعى لبناء سيارة SVX التي لا تزال الآن في مرحلة ما قبل الإنتاج، وستكون أول سيارة يتم تجميعها يدويا على يد خبراء متخصصين في المركز الفني بقسم العمليات الخاصة SVO عندما تدخل مرحلة الإنتاج خلال عام 2018، وهي ستكون مزودة بمحرك بنزين من 8 اسطوانات سعة 5.0 ليتر وقوة 525 حصانا، يعمل بتقنية شحن سوبرتشارجد.

هذا وطورت الشركة برمجيات فريدة بالنسبة لناقل الحركة الأوتوماتيكي في هذه السيارة وهو مرلف منثماني سرعات من خلال علبة تروس مزدوجة السرعة. فهل ستستضيف هذه السيارة تقنية التنبؤ بالطقس خصوصاً أنها سيارة سوف تكون متطورة تكنولوجياً من خلال مجموعتها الجديدة من الأنظمة الديناميكية الخاصة، بما فيها نظام التحكم أثناء هبوط المنحدرات، نظام التحكم الإلكتروني بالجر، نظام الديناميكيات التكيّفية، نظام التحكم الديناميكي بالثبات، نظام التحكم بالقيادة على جميع التضاريس ونظام التوجيه الكهربائي.

المصدر: Auto Car

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن