إقرأ المزيد
المزيد من محطات تعبئة الهيدروجين في ألمانيا
شارك   |

تقوم دايملر بتوسيع عدد محطات تعبئة الهيدروجين في جميع أنحاء ألمانيا، مضيفة محطتين إضافيتين في سيندلفينجن وبورزهايم.

وقد انضمت دايملر إلى ليند وشل في عام 2015 وتعتزم تثبيت ما يصل إلى 400 محطة تعبئة الهيدروجين بحلول عام 2023 في جميع أنحاء ألمانيا وبحلول العام المقبل، وتخطط للحصول على 100 منها وتشغيلها.

وقال جوشن هيرمان، رئيس شركة “كيس” و “إي دريف ديفيلوبمنت” في شركة دايملر إيه جي، “إن سيارتنا الجديدة التي تعمل بخلايا الوقود على قاعدة سيارة مرسيدس-بينز GLC هي في بدايتها”.

وتابع: “بطبيعة الحال، إذا كان مقدراً أن تكون بديلا حقيقيا للعملاء، فسيكون هناك حاجة إلى شبكة محطات خدمة H2 شاملة”.

وأضاف: “إلى جانب شركائنا H2 موبيليتي نحن نعمل بشكل مكثف على توسيع الشبكة. إن الانبعاثات الصفرية، والتنقل الطويل المدى، سيكون قريبا أمراً واقعا في ألمانيا”.

قرار دايملر لتحسين البنية التحتية للهيدروجين في جميع أنحاء ألمانيا يأتي على الرغم من تركيزها المحدود على مصدر الطاقة البديلة. وقريبا، سوف تقدم الشركة GLC F-CELL للجمهور ولكن من المتوقع أن تكون نموذجها الوحيد العامل على الهيدروجين.

وفي الواقع، ألمح الرئيس التنفيذي لشركة دايملر ديتر زيتشه منذ بضعة أشهر فقط إلى أن تكاليف البطارية تتناقص بسرعة كبيرة مما يجعل من المنطق المالي القيام أكثر ببناء سيارات كهربائية من تلك الهيدروجينية. وبناء على ذلك، شرعت مرسيدس في مشروع طموح لإطلاق أسطول من السيارات الكهربائية في السنوات المقبلة تحت اسم EQ.

مساعي دايملر لنشر محطات وقود الهيدروجين قد تكون أيضاً في إطار المنافسة بين الألمانيتين دايملر وبي أم دبليو حيث أن الأخيرة كانت قد تعاونت مع شركة شل لإنشاء محطة جديدة للتزود بالهيدروجين.

ومحطة إعادة التزود بالوقود موجودة حاليا في مدينة هانوفر ميسي، وهي خروج جذري عن محطات التزود بالوقود الهيدروجيني التقليدية التي تقوم على مضخات مخصصة للوقود التقليدي.

وتتميز أواسيس بتصميم فريد على شكل حرف I مع عمود أكبر “يرتفع بشكل أنيق صعودا ليخلق منارة” للعملاء.

كما أن لدى المحطة تصميم نظيف حيث قررت بي ام دبليو إخفاء جميع الأجزاء الميكانيكية خارج المشهد.

وإلى جانب مظهرها المستقبلي، فإن أواسيس تفتخر بتجربة فريدة من نوعها للمستخدم حيث يتم استقبال العملاء من خلال شاشة عرض رقمية كبيرة توفر لمحة عامة عن عملية التزود بالوقود، فضلا عن معلومات هامة مثل سعر الهيدروجين فضلا عن الوقت المتبقي للتزود بالوقود.

لم تتوقف بي إم دبليو عند ذلك فقد قام المصممون بإنشاء آلية جديدة للإمساك بفوهة التزود بالوقود وتثبيت المضخة. وكانت الشركة مترددة بشأن بعض التفاصيل ولكنها قالت أن الآلية تسمح بإزالة وإعادة الفوهة إلى مكانها بطريقة بديهية.

المصدر: carscoops

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن