إقرأ المزيد
السيارة الهجينة الأكثر مبيعا في العالم
شارك   |

تويوتا قد لا تزال تكون مقاومة قليلا للمركبات المكهربة ولكن بريوس برايم الهجينة هي رسميا الأكثر مبيعا في العالم من بين السيارات الهجينة لهذا العام.

في الفترة من يناير إلى يونيو 2017، تم بيع ما مجموعه 26867 بريوس برايم في جميع أنحاء العالم، بشكل متقارب جداً مع نيسان ليف التي تم بيع 26591 وحدة منها وتسلا موديل S مع 25430 تسليم. وهذا الأمر يدل على أن مبيعات السيارات الهجينة لا تظهر أي علامات على التباطؤ.

وفي الواقع، فإن سيارة نيسان ليف الجديدة كليا 2018 ستكون قاب قوسين أو أدنى وستصل إلى أيدي العملاء في مطلع العام المقبل.

بالإضافة إلى ذلك، فقد بدأت شحنات تسلا موديل 3 قبل بضعة أيام، ولا تزال شيفروليه بولت بأسعار معقولة تنمو في شعبيتها لأنها تصل إلى مزيد من الولايات في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأميركية وغيرها من البلدان المهتمة بهذا النوع من السيارات.

وقد أظهرت تقارير صحفية بأنه, وفي النصف الأول من العام، لا تزال تسلا سيارة الطريق الأعلى مبيعا في صناعة السيارات المكهربة، وقد سلمت ما مجموعه 47000 سيارة.

بعد تسلا تأتي بي ام دبليو مع 41715 من المبيعات، BYD الصين وBIAC مع 34802 و30151 عملية تسليم على التوالي، بينما أتت نيسان في المركز الخامس مع 29055 في حين أن تويوتا تخلفت عنها مع 26920 وحدة.

تجدر الإشارة إلى أن تويوتا بريوس إعتبرت السيارة الأكثر توفيرا للوقود في العالم حيث كانت الشركة قد طورت سيارتها الهجينة التي يمكنها توفير الكثير من الوقود وقد تمكنت هذه السيارة من إحتلال المركز الأول كإحدى أكثر السيارات إقتصادية في العام الماضي.

نتحدث هنا عن سيارة Toyota Yaris Prius 2016 التي تم تصنيفها كأفضل سيارة في توفير إستهلاك الوقود حتى الآن.

بإمكان هذه السيارة قطع ما يقارب مسافة 56 ميلاً أو حوالي 90 كيلومتر داخل المدن مستهلكة ما لا يزيد عن 3.7 ليترات من الوقود.

Toyota Yaris Prius 2016 هي سيارة هجينة يعمل محركها على الوقود كما على الكهرباء من دون الحاجة إلى إعادة شحنها ذلك أنه بإمكانها القيام بتوليد الكهرباء من خلال حركتها. وقوة محرك هذه السيارة لا يتجاوز الـ121 حصاناً,71 منها طاقة يولدها محركها الكهربائي.

ويلعب الحجم الصغير لـYaris دوراً إضافياً في فعاليتها من ناحية قلة إستهلاكها للوقود. وعلى الرغم من أن مقصورة هذه السيارة قد لا تبدو أنيقة بالشكل الذي تفضله غير أنها سيارة فسيحة من الداخل وقد تم تجهيزها بسخاء لتتناسب مع كافة إحتياجات السائق.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات. يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل. يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات - العادية ورباعية الدفع - حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com

قارن