إقرأ المزيد
أفضل السيارات المعدلة والاستثنائية في معرض “سيتي أوفردرايف” الامارات
شارك   |

النسخة الثالثة من فعالية “سيتي أوفردرايف” السنوية الممتدة بين 13 و22 أبريل زاخرة بالحماس هذا العام. إذ سيتخلل الفعالية عرض غير مسبوق لأكثر من 85 سيارة كلاسيكية ودفع رباعي معدّلة بطريقة فريدة من نوعها، إلى جانب أنشطة حماسية وحفلات لكل محبي السيارات في المدينة.

في هذا الإطار، سيخصّص المعرض الأساسي المقام على طول ممشى “سيتي ووك” وشارع المستقبل لمجموعة حصرية من سيارات الدفع الرباعي والسيارات الكلاسيكية والخارقة التي خضعت للتعديل إضافة إلى الدراجات والشاحنات الضخمة بحيث يتحول الميدان إلى ملتقى لمحبي السيارات والمحركات.

وستشمل السيارات المعدّلة المعروضة ديفيل 16، أسرع سيارة في العالم، والنسخة المحدودة من سيارة 86 ذات الهيكل العريض، والنسخة المحدودة من سيارة مرسيدس EVO 2 طراز عام 1990، إضافة إلى سيارة نيسان باترول التي ظهرت في الحلقة الأخيرة من برنامج “ذا غراند تور” وغيرها. كما ستقوم مجموعة مختارة من المالكين بعرض سياراتها خلال عطلتي نهاية الأسبوع في الموقف المقابل لسوبرماركت سبينيس في “سيتي ووك.”

لمحبي التفحيط

أما محبي المغامرات الراغبون في التفحيط وقيادة سياراتهم بأقصى سرعة، فستستضيف فعالية “سيتي أوفردرايف” تجربة “دريفت بلانيت” الممتعة التي تتيح للمشاركين مقابل 100 درهم إماراتي للشخص الواحد القيام بجولة رائعة برفقة سائق محترف في موقف السيارات القريب من “ذا جرين بلانيت”.

كما يمكن للأطفال المشاركة في المرح على مسارات التفحيط المقامة في الموقع ذاته حيث يمكنهم اللعب بسيارات التحكّم عن بعد. ويستطيع الزوار أيضاً التنافس ضمن سباق قوارب يتمّ التحكّم بها عن بعد ويجري قرب نوافير “سيتي ووك.” يشار إلى أنّ الأنشطة تستمر من الساعة 4 بعد الظهر إلى الساعة 10 ليلاً طيلة أيام الفعالية.

هذا وستتنافس أهمّ شركات تعديل السيارات في المدينة لتنفيذ أفضل تعديل لسيارة يطال المحرك والتصميم الداخلي والخارجي ونظام الصوت والمصابيح ضمن إطار ورشة عمل تتخللها عمليات طلاء مذهلة وابتكارات معدّة حسب الطلب. كذلك، يجري بالتزامن مع الورشة مشروع “بروجكت أوفردرايف” حيث سيقوم الشريك الاستراتيجي Top Performance بتفكيك سيارة نيسان داتسون Z240 طراز عام 1971 والإبقاء على بدنها ومن ثم تعديلها بهدف التوصل إلى مركبة استثنائية.

حفلة من الخيال

أما أبرز محطات الفعالية فتتمثل بالحفلة الرائعة التي تستضيفها European Mobile Media Association (EMMA) في 14 و21 أبريل في موقف سيارات الوجهة في الطابق السفلى. سيتخلّل الحفلة التي تشبه بأجوائها “طوكيو دريفت” سيارات معدلة بطريقة مميزة، وأغطية مفتوحة، ومحرّكات هادرة، ومسابقة نظام صوتي، وسيقوم منسق أغانٍ بإسماع المشاركين أروع الأغاني ضمن إطار هذه الحفلة التي ستبقى محفورة في الذاكرة.

فعالية “سيتي أوفردرايف” مرخّصة من قبل اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، ونادي السيارات والسياحة للإمارات العربية المتحدة، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وستكون متاحة للجميع مجانا.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

عوارض خطيرة تنذرك بمرض في مكابح سيارتك

صوت غريب في السيارة.. ما أسبابه ؟

هذه هي أضرار الأمطار على السيارات

عوارض خطيرة تنذرك بمرض في مكابح سيارتك


ريتشي حنين
ريتشي حنين
ريتشي حنين سائق راليات منذ 1998، شارك براليات الدفع الرباعي للطرقات الوعرة، الصحراوية وسباقات التحمل 24 ساعة. حائزمرتين على المركز الثاني في بطولة لبنان للدفع الرباعي سنة 2002/2003، المركز الثاني في بطولة الإمارات للراليات الصحراوية فئة الأجانب سنة 2004. والمركز الثاني في بطولة سباقات التحمل 24 ساعة كارتنغ في دبي سنة 2009/2011و2013. شارك ب 44 سباق متنوع، انهى منهم 37 سباق، توج فائزاً 5 مرات وصعد على منصة التتويج 18 مرة. إختبر القيادة على كافة انواع الطرقات المعبدة، الحصوية، الثلجية، الموحلة وعلى الرمال الصحراوية. يعشق السيارات والسباقات ويمضي معظم وقت فراغه متابعاً الراليات والسباقات المحلية او العالمية، و يتابع اخبار السيارات الجديدة والمعدلة منها خاصة.

قارن