إقرأ المزيد
أستون مارتن على الأرض وعلى الماء وتحت المحيط.. وعلى السجادة أيضا!
شارك   |

قد تتوقع رؤية سيارة من أستون مارتن أو اثنتين متوقفتين في حدث مثل معرض موناكو لليخوت. ولكن في الماء؟ نعم، في الماء أيضا.

ففي العام الماضي، كشفت أستون مارتن وكوينتسانس ياتس عن ثمار تعاونهما مع AM37، وهو زورق سريع فاخر بطول 37 قدم على غرار السيارات الرياضية البريطانية.

الآن عادت أستون مارتن إلى معرض اليخوت الذي يعقد بين 27 و30 من أيلول/سبتمبر 2017، وستكون أكثر قوة من خلال هذا المعرض, مع محرك الديزل الذي يبلغ إنتاجه من الطاقة 370 حصانا (أو محركات البنزين التي تستطيع توليد قوة 430 حصان)، يزود المحرك AM37S بمحركات البنزين المزدوجة بقوة 520 حصان من قبل ميركوري راسينغ، ليعطي اليخت مخرجا مشتركا من 1040 من الأحصنة البحرية.

هذا تقريبا ما يصل إلى قوة 1130 حصان في فالكيري. في وعاء أكبر بكثير (وأثقل)، فإنه لن يكون سريع جدا، ولكن يجب أن يثبت تماما القدرة على التشويق على المياه المفتوحة.

كل يخت مصنوع ليتم طلبه مع مجموعة من الخيارات، وخيارين يتم تخصيصهما: واحد باللون الأحمر مع جلد كريم، والآخر في مع الجلد العاجي. وهي تتميز بمادة ألواح قمرة القيادة المصنوعة من ألياف الكربون والتي يمكن التحكم بها عبر الهواتف الذكية، ومنصة سباحة قابلة للسحب، وشاشة تعمل باللمس بقياس 15 بوصة.

AM37 ليست المركبة المائية الوحيدة التي تحمل اسم أستون مارتن، على الرغم من أن صانع السيارات قد كشف للتو عن خطط لغواصة شخصية صغيرة تسمى مشروع نبتون في شراكة مع شركة تريتون ساب مارين.

ومشروع نبتون، هو عبارة عن إصدار محدود لغواصة صغيرة وهو المشروع الأول من قبل أستون مارتن للإستشارات ويتم ذلك بالتعاون مع تريتون سابمارين أل أل سي. وعلى الرغم من أنه قد يبدو غريبا أن شركة صناعة سيارات بريطانية تتطلع إلى إنشاء غواصة، تقول أستون مارتن إن المشروع يتيح للشركة “تعزيز وتطوير العلامة التجارية في جوانب جديدة من عالم الرفاهية، مع كل الأداء والجمال والأناقة التي قد يتوقعها أي شخص من العلامة التجارية البريطانية”.

مشروع نبتون يستغل خبرات الغوص لدى تريتون ويزاوجها بالخبرة التشغيلية لتصميم ومواد وحرفية أستون مارتن, غير أنه وفي نهاية المطاف ستكون هذه الغواصة عبارة عن مركبة حصرية، وذات إصدار محدود للغاية.

يشار إلى أن أندي بالمر الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن كان قد غرد هذا الأسبوع عبر حسابه على تويتر واضاعاً صورة لمكنسة كهربائية من ماركة أستون مارتن بعد سماعه إعلان دايسون حول سيارة كهربائية. ورافق التغريدة برسالة يهنئ بها دايسون “على انضمامها إلى نادي شركة السيارات البريطانية المستقلة”. مضيفا بأن أستون مارتن “تتطلع إلى الإمتداد إلى عالم المكانس الكهربائية”.

جهاز التنظيف من أستون هو عبارة عن أجمل مكنسة كهربائية قد تراها في حياتك وهي ذات تصميم مبتكر مع جناح خلفي متكامل وغطاء ذو تصميم مستقبلي واضح المظهر.

وإذا فعلتها أستون فإننا من دون شك سوف نتمنى الحصول على هذه المكنسة الكهربائية ومع ذلك فإننا على الأرجح ان نكون قادرين على تحمل كلفتها. فهل تفعلها أستون مارتن وتصبح على الطريق وعلى سطح الماء وتحته وعلى السجادة أيضاً؟

المصدر: Car scoops, Auto Guide

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن